ثقافة وفنونمحليات

في ذكرى تحرير طرابلس : أصبوحة شعرية للشعر الشعبي بمنتدى عروس البحر

إحتفاء بالذكرى التاسعة لتحرير طرابلس في 20 أغسطس2021، نظمت الهيئة العامة للثقافة أصبوحة شعرية للشعر الشعبي ضمن برنامج منتدى عروس البحر، وذلك صباح اليوم الخميس 20 أغسطس2020 بالقبة الفلكية بطرابلس.

وشارك في هذه الأصبوحة الشعراء : سيف عقوب، وعبدالعاطي النايف، وأشرف الفقي، وأدارها الشاعر فاروق أقلاش، بحضور عدد من الشعراء والمثقفين والمهتمين.

وألقى السيد محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة كلمة مرحبا فيها بالحضور والشعراء المشاركين باسم الهيئة العامة للثقافة وهنأ الشعب الليبي بهذه المناسبة التي تقوم الثقافة بإحيائها متمنيا للجميع التوفيق والاستمتاع بهذه الأصبوحة التي يحييها هؤلاء الشعراء الشعبيين ومعرباً عن أمله في الانتصار الحتمي للسلام والمصالحة لبناء الوطن.

وافتتحت الأصبوحة بالشاعر سيف عقوب بنص “نبدأ الكلام بسم الله”، وعدد من القصائد غلب عليها الطابع الوطني إلى جانب عدد من القصائد العاطفية، تلاه الشاعر أشرف الفقي مبتدئا بنص ” على الله يا وطن” وعدد من القصائد تغنت في حب الوطن.

كما ألقى الشاعر عبدالعاطي النايف نص بعنوان “الجازية” ونص ليبيا على الليل داكن هذبها وكل من قربها قبلي زعازيع يشوى غضبها”، وقصائد أخرى بالمناسبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى