الاقتصادية

في أجواء ودية والتحلي بروح المسئولية : –

غرفة تجارة طرابلس تستكمل انتخابات إعادة البناء وتختار مجلس إدارتها

في أجواء ودية والتحلي بروح المسئولية : –

غرفة تجارة طرابلس تستكمل انتخابات إعادة البناء وتختار مجلس إدارتها

في حضور النصاب القانوني ، ووسط أجواء ودية ، والتحلي بروح المسؤولية من الجميع، استكملت غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس يوم الأربعاء الماضي الموافق للثاني من أكتوبر الجاري ، انتخابات إعادة البناء ، تنفيذا لقرار وزير الاقتصاد والصناعة رقم “19” لسنة 2019 الذي صدر في يناير الماضي ، بشأن تشكيل لجنة عليا للإشراف على انتخابات غرف التجارة و الصناعة و الاتحاد العام .

Screenshot 2 admin

وكانت غرفة تجارة طرابلس أول غرفة تجارة تنتخب جمعيتها العمومية ، والتي بدورها اختارت ثلثي مجلس إدارتها ، وتسمية رئيسه من بينهم ، واقتراح رئيس الجمعية العمومية من بين باقي غرف التجارة الأربع عشرة ، وإحالة نتائج هذا الاجتماع لوزارة الاقتصاد والصناعة للاعتماد ، وتسمية الثلث الثالث لأعضاء مجلس الإدارة بحسب ماينص عليه القانون التجاري رقم ” 23″ فيما يخص غرف التجارة والاتحاد العام للغرف التجارية .

وقد بدأت اجتماعات المنتسبين لغرفة تجارة طرابلس في 21 من شهر يوليو الماضي ، واختتمت في 28 من ذات الشهر ، تحت إشراف اللجنة الداخلية للإشراف على انتخابات ، وتم خلالها انتخاب أعضاء الجمعية العمومية للغرفة عن شعبها الأربع والعشرين ، بواقع 3 أعضاء عن كل شعبة .

Screenshot 3 admin

انتخاب ثلثي أعضاء مجلس الإدارة

وأسفر الاجتماع الأول للجمعية العمومية الجديدة الذي انعقد يوم الأربعاء الماضي والذي احتضنته قاعة الاجتماعات الرئيسة بمقر الغرفة قد أسفر عن انتخاب ثلثي أعضاء مجلس الإدارة الجديد وهم : – ” ناجي محمد أبو جعلالة– أسامة أبوبكر الشريف – مريم محمد المغربي – المختار حسين المخزنجي– محمد سالم خناجر – إبراهيم المهدي رحيل – خليل مسعود محفوظ – محمد سالم قدح ” . كما تم تسمية السيد ” ناجي محمد أبو جعلالة ” رئيسا  لمجلس الإدارة وعضوية باقي المنتخبين .Screenshot 4 admin

اقتراح رئيس الجمعية العمومية

وفي ذات الاجتماع تم اقتراح المحامي ” عبد المجيد محمد الميت ” رئيس الجمعية العمومية السابقة ، رئيسا للجمعية العمومية الجديدة .

كما تم انتخاب عضوي مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة عن غرفة تجارة طرابلس وهما ” أنور سالم أبو ستة و فرج دربيل عمر ” .

وكان قد جاء في ديباجة  قرار وزير الاقتصاد والصناعة بالخصوص أن القرار أتخذ في إطار اهتمام الوزارة بغرف التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف و إعادة تنظميها بصورة تمكنها من أداء دورها على الوجه الأكمل ، باعتبارها ركناً أساسياً من أركان الاقتصاد و تعول الوزارة على دورها في تنمية القطاع بشكل كبير .

يشار إلى أن غرفة تجارة طرابلس التي يزيد عدد منتسبيها في الوقت الراهن عن 55 ألف منتسب من أفراد وشركات في كافة المجالات الحرفية والخدمية والتجارية والصناعية قد تأسست في العام 1932 تعتبر من أعرق غرف التجارة والصناعة والزراعة في المنطقة العربية وأفريقيا ، وأول غرفة تجارة تتأسس في البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى