الاقتصادية

حصاد الأسبوع

= احتفل مكتب حاضنات الأعمال والمشاريع الصغرى والمتوسطة بالمجلس البلدي سبها، يوم الأحد الماضي بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، بالتعاون مع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والكبرى وشركة سحاب فزان للخدمات الإعلامية .

= على خلفية اتهامات متعلقة بمخالفة حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج وضعت السلطات القضائية في الجزائر ثمانية متهمين تحت الرقابة القضائية  .

يشار إلى أن السندات محل شبهة الفساد صادرة عن بنك ليبي بقيمة مليوني دولار، إلى جانب صك سياحي بقيمة 500 وحدة من العملة الصعبة .

= بحث رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت ” سالم عامر” مع منسق قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بالبلدية عدد من الموضوعات المتعلقة بالاعتداءات على الأراضي الزراعية المملوكة لجهاز النهر الصناعي وجهاز مشروع النخيل بسرت .

= بحث رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق، فرج بوالخطابية، مع المدير العام لشركة الكهرباء إبراهيم الفلاح إمكانية وضع حجر الأساس لمحطة الكهرباء الغازية بالمدينة بطاقة إنتاجية 740 ميغاوات والبدء في التنفيذ .

= وصلت إلى ميناء بنغازي ناقلة محروقات على متنها 32 ألف طن متري من وقود البنزين، المستورد من هولندا .

وكان الميناء قد استقبل، خلال الأسبوع الماضي، سفينتي نقل حاويات ،على متن الأولى 172 حاوية ، وعلى متن الثانية 266 حاوية بضائع وسلع مختلفة .


= على خلفية الاعتداء ات المتكررة على شاحنات نقل الوقود والتي كان آخرها الاعتداء على احداها بطريق المطار ، ناشدت شركة البريقة لتسويق النفط، الجهات الأمنية والضبطية المعنية، تحمّل مسؤولياتها في توفير الحماية لسائقي شاحنات نقل الوقود ومشتقاته .

= وقّع مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية التعاون العربية التركية، خلال فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي التركي المنعقد مؤخرا بإسطنبول وحضره 1500 رجل وسيدة أعمال عرب، و مشاركة أكثر من 230 شركة تركية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى