الاقتصادية

تعزيز العلاقات الليبية – الصينية في المجالات الاقتصادية والتجارية

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج مع القائم بالأعمال الصيني لدى دولة ليبيا “ليوجيان”، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ناقش اللقاء، الذي عقد أمس الثلاثاء – حسب مكتب إعلام الوزارة – تفعيل ودعم مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني، ليساعد في تسهيل عمل القطاع الخاص وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وتبادل الزيارات وتشكيل لجان تعاون مشتركة بالبلدين.

ووجه الوزير الحويج، الإدارات المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية لتقديم التسهيلات للشركات الصينية الراغبة بالعمل بالسوق الليبي، وحلحلة المشاكل والعقبات التي تواجهه في استئناف عملها، واستكمال المشاريع الاستثمارية، مؤكدا أهمية دور الشركات الكبرى بالاستثمار بدولة ليبيا.

بدوره، أكد القائم بالأعمال الصيني عن رغبة الشركات في بلاده باستئناف عملها في ليبيا، والمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية وفتح قنوات اتصال مباشر بين السفارة الصينية لدى ليبيا والمؤسسات التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة، لتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال والغرف التجارية والغرف المشتركة، بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى