محليات

تحت شعار ( معا نرتقي ): فوج كشاف صرمان ينظم مؤتمره السنوي

نوري بلحاج

تحت شعار ( معا نرتقي ) نظم فوج كشاف صرمان المؤتمر السنوي لفوج كشاف صرمان 2020 وسط حضور المفوض التنفيذي للمفوضية ومفوض خدمة وتنمية المجتمع ومفوض تنمية القيادات ومفوض التخطيط بمفوضية الزاوية للكشافة والمرشدات ورواد وقادة فوج كشاف صرمان وعديد الشخصيات وأولياء أمور الكشافين .

استعرض المؤتمر السنوي أنشطة الفوج لعام 2020 سواء كانت التدريبية او تلك التي تعني بتنمية وخدمة المجتمع ، والمتمثلة في ندوة تدريبية حول فن التعامل مع الآخرين، وورشة عمل للقادة على النظام الأساسي للحركة الكشفية ، ومخيم استكمال مطاليب درجة المبتدي ، ودورة أصحاب المهام ، ودورة الإطفاء المدني ، وحملة تشجير 70 شجرة ،  وحملة فايروس كورونا .

 كما استعرض تقرير الأنشطة مشاركات الفوج لهذا العام والمتمثلة في المشاركة في ندوة نقص المناعة للدكتور رجب ابوجناح ، ومشاركة في لقاء العرفاء على مستوى المنطقة الغربية حلقة الفتيان ، واستضافة لقاءات متعددة كاجتماع مجالس الفرق والمشاركة في حملات التشجير بالمدينة والمشاركة في مخيم الشجرة لغرس 900 شجرة . .

وفي السياق ذاته استعرض التقرير السنوي لفوج كشاف صرمان أنشطة الفوج خلال شهر رمضان المبارك والذي تركز على توزيع السلة الرمضانية ولقاء الفوج الالكتروني ، وتوزيع الاحتياجات على النازحين وتوزيع زكاة الفطر وكسوة العيد ووجبة افطار جوالة ورواد وقادة والعمالة الوافدة . .

كما استعرض المؤتمر التقرير المالي للفوج خلال هذا العام

القائد عبد السلام حسين / قائد فوج كشاف صرمان أكد في تصريح له أن هذا المؤتمر يعدّ بمثابة لقاء اخوي بين الكشافين لتقييم السنة التي مضت ووضع مقترحات وبرامج لتنفيذها في العام المقبل ليكون العمل الكشفي يخدم المجتمع ودائما في طريقه للأفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى