ثقافة وفنون

المكتب التنفيذي لمجمع اللغة العربية يعتمد خطة عمله للعام المقبل

المكتب التنفيذي لمجمع اللغة العربية يعتمد خطة عمله للعام المقبل

اعتمد المكتب التنفيذي لمجمع اللغة العربية في دورته الثانية التي عقدها بالعاصمة طرابلس صباح الثلاثاء الماضي بحضور عضو المجلس الرئاسي احمد حمزة مشروع خطة عمله للعام المقبل 2019 .

وتضمنت المقترحات التي قدمها نائب رئيس المجمع عبدالحميد الهرامة و أعضاء المجلس دعوة لتشكيل لجان علمية دائمة بديلة للجان السابقة، واعادة النظر في الهيكل التنظيمي للمجمع بما يناسب قرار الانشاء المعدل، واعداد جدول خاص بأنشطة المجمع المتمثلة في تقديم المحاضرات والندوات والملتقيات الشعرية .

وتم خلال الاجتماع اختيار ثمانية لجان من بينها لجنة السلامة اللغوية، ولجنة المقررات الدراسية في التعليم العام، ولجنة التراث بالاضافة الى لجنة الترجمة والتعريب، ولجنة اخرى لاستكمال تفعيل مكتبة المجمع . ودعا المشاركون في الجلسة الى ضرورة تفعيل حركة النشر بالمجمع وذلك برفع سقف المخصصات المالية المقررة للنشر في ميزانية المجمع وانشاء قاعدة بيانات لباحثي اللغة العربية وادابها في الجامعات الليبية.

كما دعوا المثقفين وخبراء اللغة العربية الى المساهمة في تنظيم موسم علمي ثقافي دوري يقوم بمتابعة شؤون المجلس واهتماماته. وحضر الجلسة الى جانب اعضاء مجمع اللغة العربية ممثل من دار الافتاء وممثل من جمعية الدعوة الاسلامية وعدد من الخبراء والاكاديميين والعلماء والمثقفين والمعنيين باللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى