الاقتصادية

المركزي يأذن بفتح اعتمادات لتوريد سلع مصرية عبر منفذ امساعد

ويعلن تفاصيل طلبات فتح الاعتمادات المستندية التي تم تنفيذها

منحت إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي الإذن للمصارف التجارية بالموافقة على تسلم طلبات الحصول على اعتمادات لتوريد السلع ذات المنشأ المصري ودخولها عبر منفذ امساعد البري.

وأفاد مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد في مصرف ليبيا المركزي ” مختار الطويل” أنه تم  الإذن للمصارف التجارية بالموافقة على تسلم طلبات الحصول على اعتمادات لتوريد السلع ذات المنشأ المصري ودخولها عبر منفذ امساعد البري.

وأضاف مدير ادارة الرقابة ،  أن القرار  جاء تنفيذا لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة الليبية المصرية، بتسهيل التبادل التجاري بين البلدين.

وشدد مدير إدارة الرقابة المصرفية على ضرورة التأكد من سلامة المستندات المقدمة للحصول على اعتمادات ومدى مطابقتها للشروط والقوانين النافذة .

كما أعلن المصرف عن تفاصيل طلبات فتح الاعتمادات المستندية التي تم تنفيذها خلال الفترة من 2022/04/14 حتى 2022/04/27 عبر رابط موقع مصرف ليبيا.

  وأوضح المصرف في بيان له أن هذا جاء استنادا إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي رقم (9/2020) المؤرخ في 2020/12/31 بشأن الضوابط المنظمة لإجراءات فتح الاعتمادات  المستندية  وإيماء إلى الفقرة رقم (5) من الضوابط العامة بالمنشور المذكور والقاضية بموافقة الجهات الطالبة فتح الاعتمادات على قيام مصرف ليبيا المركزي بنشر تفاصيل تلك الاعتمادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى