" /> المؤسسة الوطنية للنفط : خسائر إقفال الحقول والموانئ تجاوزت المليار دولار ! - صحيفة ليبيا الاخبارية
الاقتصادية

المؤسسة الوطنية للنفط : خسائر إقفال الحقول والموانئ تجاوزت المليار دولار !

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، ، تراجع إنتاج الخام إلى 181 ألفًا و576 برميلًا في اليوم، لتتجاوز الخسائر عتبة المليار دولار مسجلة 1.042.384.317 دولارًا.

وأوضحت المؤسسة استمرارها في توفير المحروقات في المناطق الشرقية والوسطى بكميات كافية لسد احتياجات المواطنين، حيث وصلت ناقلتان محملتان بالديزل والبنزين إلى ميناء بنغازي وستباشران التفريغ لاحقًا، مشيرة إلى تزويد مدينة طبرق بالمحروقات من الميناء بشكل مباشر.

وكشفت المؤسسة في بيان لها تحصلت ليبيا الإخبارية نسخة منه إن مستودعات طرابلس وبعض المناطق المحيطة بها والمناطق الجنوبية لازالت تعاني من نقص الإمدادات بسبب تردي الأوضاع الأمنية .

وأشارت في بيانها إلى تحويلها لأحد خزانات النفط في ميناء البريقة النفطي من خزان نافثا إلى خزان للمكثفات حتى لا يتوقف الغاز عن محطات كهرباء الزويتينة وشمال بنغازي.

وجددت المؤسسة الوطنية دعوتها إلى إنهاء الإقفالات غير المسئولة والمخالفة للقانون لمنشآتها، والسماح لها باستئناف عمليات الإنتاج فورًا.

وكان أعضاء مايعرف بالمجلس الأعلى لحوض النفط والغاز والمياه قد ظهروا في بيان متلفز بعد اجتماعاً لهم وصفوه بالاستثنائي – الجمعة- أكدوا فيه على استمرارهم في إغلاق الحقول النفطية الواقعة في نطاق مدن جالو وأوجلة واجخرة ومرادة وزلة وتازربو والكفرة.

واشترطوا -لفتح الحقول- عدد من النقاط منها التوزيع العادل لإيرادات النفط و نقل مصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط إلى مدينة بنغازي بحسب بيانهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *