الصحية

التعاون  بين  الصحة طرابلس ونقابة المهن الطبية المساعدة طرابلس الكبرى  

محول لقاء الدكتورة الشريف مع  المشلوخ

 التعاون  بين  الصحة طرابلس ونقابة المهن الطبية المساعدة طرابلس الكبرى  محول لقاء الدكتورة الشريف مع  المشلوخ

طرابلس 26 سبتمبر 2019م

التقت رئيس قسم القطاع الخاص بإدارة الخدمات الصحية طرابلس الدكتورة” بسمة الشريف”، أمس الثلاثاء  رئيس نقابة المهن الطبية المساعدة طرابلس الكبرى  السيد” محمد المشلوخ” ، ومدير مكتب التمريض بنقابة المهن الطبية المساعدة طرابلس الكبرى  السيدة “حميدة الدبو”.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الإدارة بمنطقة “أبي ستة “، التأكيد على توسيع أطر التعاون بين نقابة المهن الطبية المساعدة طرابلس الكبرى وقسم القطاع الخاص طرابلس، والعمل على إلزام مصحات القطاع الخاص استيفاء التأمين الطبي للعناصر الطبية المساعدة العاملة فيها وخصوصا في حالة حدوث الأخطاء الطبية من المهني .

وأكد السيد” المشلوخ”، بتبعية جميع المهن الطبية المساعدة للنقابة فيما عدا  الصيادلة ومساعديه وأطباء الأسنان وفنيي التقنية الطبية قسم الأسنان وأطباء البشري .

وأشار لكتاب قام بتوجيهه لمدير إدارة الخدمات الصحية طرابلس ورئيس لقسم القطاع الخاص حول مشروعية النقابة وعدم شرعية ما استحدث من نقابات أخرى مناظرة خلاف القوانين التي تنظم عمل النقابات وتعميم المجلس الوطني الانتقالي بشأن الإبقاء على النقابات السابقة .

 

بدورها أكدت رئيس القسم الدكتورة ” بسمة الشريف”، تحفظها  على مستندات مقدمة للقسم منها أذونات مزاولة وأذونات فتح أنشطة صحية صادرة بالمخالف ، وأعلنت بأنها سوف تحيلها للجهات الضبطية المختصة  لاتخاذ مايلزم.

فيما منحت السيدة” حميدة الدبو”، المشلوخ والشريف قائمة بأسماء المعاهد والجامعات المعتمدة من وزارة  التعليم العالي الخاص .

هذا وقد أكدت “الشريف” في ختام الاجتماع على استمرار التعاون مع جميع النقابات التي لها إطار شرعي وإحالة كل المخالفات للجهات المختصة مؤكدة أن صحة المواطن خط أحمر لا يمكن التلاعب بها بأي شكل من  الأشكال ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى