الاقتصادية

الترتيبات المالية 2020 قيد البحث

عقد وزير المالية في حكومة الوفاق فرج بومطاري اجتماعا موسعا يوم الخميس الماضي مع النائب في المجلس الرئاسي أحمد معيتيق ووزير التخطيط الطاهر الجهيمي وذلك لبحث الترتيبات المالية للعام 2020.

وتطرق بومطاري خلال الاجتماع الذي حضره مندوبين من ديوان المحاسبة إلى مشروع الترتيبات المالية المقترحة وإمكانية استحداث بنود جديدة تضاف إلى البنود الأربعة الأولى التي تشمل المرتبات والمصروفات التسييرية و التنمية والدعم .

ومن المنتظر أن يتم إضافة الباب الخامس المخصص للمؤسسة الوطنية للنفط على أن يستحدث باب سادس تحت مسمى المنافع الاجتماعية والإجراءات التي سيتم بمقتضاها تضمين مشروع الترتيبات المالية للعام الجاري بما لايخالف القوانين والأحكام المالية ولائحة الميزانية والحسابات .

وفي شأن آخر اجتمع بومطاري بديوان وزارة المالية صباح الخميس الماضي بمسئولي مصلحة الجمارك بحضور مدير إدارة الموارد المالية وأعضاء من الإدارات المختصة بالوزارة  .
الاجتماع تناول العرض المقدم من إدارة التخطيط والتدريب بمصلحة الجمارك حول المنظومة الإلكترونية و الأرشفة والرمز الإحصائي ، مثلما تم بحث مدى مراقبة الإقرار الجمركي من خلال هذه المنظومة ، بعد أن تم تقديم عرض لشركة التطوير بخصوص عمل المنظومة  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى