ثقافة وفنون

افتتاح  فعاليات البرنامج الفني للملتقى الوطني الثالث للإبداع   

تحت شعار “وتستمر الحياة” :

 

  • عروض مسرحية وغنائية متنوعة ومهرجان للمالوف ابتهاجا بذكرى الاستقلال .

 

شهد مسرح الكشاف بطرابلس مساء الخميس الماضي انطلاق المهرجانات الفنية احتفالا بمناسبة الذكرى الــ( 69 ) لعيد الاستقلال . وبدأ الحفل بأوبريت ” لمة وطن ” كان من ألحان الفنان ” عبدالله الأسود ” وتنفيذ وإخراج الدكتور ” فيصل علي ” وبمشاركة كوكبة من الفنانين كان من أبرزهم الفنان ” راسم فخري ” و الفنان ” صلاح الأحمر ” والفنانة ” زبيده قاسم ” والفنان ” عبدالباسط ابوقندة ” والفنان ” جمال حمدي ” . كما كان من ابرز الوجوه الشابة المشاركة في هذا العمل الغنائي ” مجدي الجيلاني ” والفنان ” محمد عثمان” و ” مجدولين خليفه ” و الفنانة ” انتصار عطية”. وتخلل هذا الحفل إقامة عروض مسرحية وغنائية شعبية متنوعة تغنت بالوطن وأمجاده ، كما شارك بعض الفنانين الأطفال بوصلات غنائية وطنية ابتهاجا بذكرى الاستقلال .

وحضر انطلاق هذه الاحتفالات نائب رئيس المجلس الرئاسي ” أحمد معيتيق ” ورئيس الهيئة العامة للثقافة ” حسن ونيس ” وآمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء ” أسامة الجويلي” و عميد بلدية طرابلس ” عبد الرؤوف بيت المال ” .

وتتواصل العروض لمدة أسبوع تتنوع بين الأعمال الفنية و المسرحية وفرق المألوف والموشحات بمشاركة فرق مختلفة من كل ربوع ليبيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى