الصحية

إجراء  60 عملية جراحة قلب مفتوح في خمسة أشهر

في المستشفى الجامعي طرابلس:-

في المستشفى الجامعي طرابلس:-

إجراء  60 عملية جراحة قلب مفتوح في خمسة أشهر

خاص

أعلن رئيس وحدة جراحة القلب كبار بالمستشفى الجامعي طرابلس الجامعي الدكتور” خالد الطالب”، إجراء  60 “عملية جراحة قلب مفتوح منذ شهر يونيو الماضي .

متمثلة في “تغيير صمامات، زراعة شرايين، إصلاح التشوهات الخلقية، استئصال ورم على القلب”.

وأشاد “الطالب”، بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له لضمان نجاح العمليات التي أجريت للمرضى من كل مناطق ليبيا ، وكذلك مرضى من بعض الدول الشقيقة  والتي أسهمت  بشكل مباشر في تخفيف عبء مصاريفها على ذويهم في مصحات القطاع الخاص،.

وأكد بأن هذا النوع من العمليات التي أُجريت  تهدف لإعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج بالداخل التي بدأ إجرائها في المستشفى الجامعي قبل أشهر، وتبلغ قيمة إجرائها في مصحات القطاع عشرات الآلاف من الدينارات، بالتعاون مع شركة المدار الجديد التي أكدت التزامها بما تم الاتفاق عليه بدعمها قسم جراحة القلب الذي استؤنف العمل فيه بعد توقف أربعة سنوات.

وأشاد بالجهود التي يبذلها الدكتور “نبيل العجيلي” مدير عام المستشفى من أجل الرفع من مستوى الخدمات بالمستشفى.

وتسهيل كافة العقبات لضمان نجاح عمليات جراحة القلب بالمركز لتسهيل عمل الطاقم الطبي والطبي المساعد بمنحهم كافة الإمكانيات.

كما أشاد في السياق نفسه بالجهود التي بذلتها وزارة الصحة متمثلة في وكيلها العام الدكتور” محمد هيثم “، باستحداث وحدة عناية جراحة القلب بسعة “4”، أسرة وأخرى للملاحظة الفائقة بسعة”4″، أسرة بكامل تجهيزاتها حتى يتمكنا من تقديم خدمة طبية جيدة للمرضى، وتزويدها بالإمكانيات التي تحتاجها بعد دخوله عملية صيانة وتحوير شاملة بسعة ” 21″ سرير للإيواء، بتجهيزات تضاهي التجهيزات الموجودة في أقسام القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى