الاقتصادية

أواخر مايو المقبل:طرابلس تحتضن فعاليات المعرض الأول للشحن الجوي

تجري الاستعدادات بمدينة طرابلس على قدم وساق لاحتضان المعرض الدولي الأول للشحن وخدمات التوزيع، بمشاركة مجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي LTECC خلال 23–26 مايو المقبل.

وسيشارك في هذا الحدث الذي سيُقام على أرضية المدينة الرياضية بطرابلس ما يقارب من 100 شركة محلية ودولية مختصة في الشحن والنقل البري والجوي والبحري، والمختصة أيضاً في المناولة والتفريغ وخدمات التوصيل والتسوق الإلكتروني، ووكالات الشحن والتفتيش الجمركي وخطوط الشحن الدولية والمحلية ومعدات المناولة والتفريغ والموانئ والمطارات والمناطق الحرة، ومكاتب الخدمات والتخليص الجمركي.

‏كما سيتم خلال فعاليات هذا الحدث عرض آخر الإحداثيات والتقنيات في مجال أنظمة الشحن العالمية، من ذلك التسويق الإلكتروني.

وفي إطار هذه الاستعدادات التقي وزير النقل التونسي “ربيع المجيدي” يوم الجمعة الماضي المدير التنفيذي للمجلس الاقتصادي التونسي الليبي “صابر بوقرة”.

وأفادت وزارة النقل التونسية عبر حسابها على “فيسبوك” بأن اللقاء تناول دور قطاع النقل في توثيق العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وتونس.

وأضافت الوزارة أن “المجيدي” تلقى خلال اللقاء دعوة للمشاركة في افتتاح فعاليات هذا المعرض ، كما تم خلال اللقاء التأكيد على الأهمية البالغة للسوق الليبية وأهمية الحضور التونسي بها.

يشار إلى أن مجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي هو منظمة تم تأسيسها بالشراكة بين ليبيا وتونس، بهدف توحيد الجهود للنهوض بالجانب الاقتصادي، وذلك بربط الصلة بين مختلف الفاعلين في القطاعين العام والخاص، لخلق شراكات جديدة وفتح قنوات للتواصل والتنسيق المستمر والمشترك بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى