الرياضة

أمسية رياضية لتكريم رئيس الاتحاد الافريقي لرفع الاثقال.

كرمت اللجنة العليا لبطولة مخلوف الدولية التابعة للاتحاد العام الليبي للقوة البدنية، في امسية رياضية المهندس “خالد المهلهل” رئيس الاتحاد الافريقي للعبة ورئيس الاتحاد الليبي السابق لرفع الأثقال وبناء الأجسام والقوة البدنية عرفانا بجهوده في إدارة ناجحة لثلاثة ألعاب تحت مظلة اتحاد واحد.  

 وحضر حفل التكريم الذي أقيم مساء الثلاثاء بمقر الاكاديمية الاولمبية ، رئيس الاتحاد الفرعي للقوة البدنية بالمنطقة الغربية المهندس محمد سليمان البابور ولفيف من رؤساء الاتحادات الرياضية وحكام ألعاب الأثقال والقوة البدنية وبناء الأجسام.

  كما كرم الاتحاد الفرعي للعبة خلال الحفل كلا من رئيس الاتحاد العام الليبي لرفع الأثقال المهندس منار الدين الشلي تقديرا لجهوده في دعم لعبة القوة البدنية وكذلك تكريم المدير المالي بالاتحاد الإفريقي للأثقال عبد المنعم سوف الجين مدير مكتب الشؤون المالية باللجنة الليبية الأولمبية .

وكرم الاتحاد الفرعي كذلك مدربي لعبة القوة البدنية بالمنطقة الغربية الذين بذلوا الجهد والوقت والخبرة لوصول رياضيي القوة البدنية لمنصات التتويج الدولية .

وقد تخلل الحفل القاء العديد من الكلمات استهلها رئيس الاتحاد الفرعي للقوة البدنية بالمنطقة الغربية محمد البابور رحب خلالها بالشخصيات والهيئات والإعلاميين المشاركين في الاحتفالية ، مبينا آلية عمل الاتحاد الفرعي للقوة البدنية بالمنطقة الغربية وفق منهجية علمية .

  كما أوضح ” البابور” ، الخطط والأهداف التي يسعى الاتحاد الفرعي من خلالها لتوسيع قاعدة اللعبة وتحقيق أفضل النتائج الرياضية على الصعيدين الوطني والدولي.

ومن جانبه قدم المهندس خالد المهلهل ‘ رئيس الاتحاد العام للقوة البدنية الأسبق في كلمته بالمناسبة عرضا تاريخيا للعبة مقرونا باعداد القلائد الذهبية التي تحصل عليها رياضيي القوة البدنية وتجاوز عددها 370 قلادة ذهبية ؛ وأخرى فضية وبرونزية ، مشيرا الى انه كان للذهبيات النصيب الأكبر خلال إدارة الاتحاد لفترة قاربت العشر سنوات من توليه هذا الصرح الرياضي.

ثم ألقى الأكاديمي الرياضي ” إبراهيم مادي” كلمة المدربين نوه خلالها لهذه اللفتة الجميلة من الاتحاد الفرعي بتسليط الضوء على شريحة غير منظورة في العملية الرياضية وقال انها بذلت كل الجهد والوقت وعانت حرمان أسرها بسبب غيابهم في أروقة التدريب والتي أثمرت وصول رياضيي القوة البدنية لمنصات التتويج الدولية.

ومن جهته استعرض نائب رئيس الاتحاد العام الليبي للقوة البدنية سابقا الدكتور ” خالد والي” خلال الاحتفالية جملة من إلانجازات الرياضية للاتحاد وتميزه من خلال الإداريين والحكام والمدربين والرياضيين التي أوصلت ليبيا لمكانة عالمية متميزة في لعبة القوة البدنية .

 واختتم الحفل بتقديم درع بطولة مخلوف الدولية مقدم من اللجنة العليا للبطولة للمهندس خالد المهلهل وكذلك درع مقدم من الاتحاد الفرعي للقوة البدنية بالمنطقة الغربية لرئيس الاتحاد الحالي للعبة المهندس ” منار الدين الشلي” ونائب رئيس الاتحاد سابقا خالد والي والمدير المالي باللجنة الاولمبية عبد المنعم رياض بالاضافة الى تقديم شهائد شكر وتقدير لمدربي لعبة القوة البدنية بالمنطقة الغربية لجهودهم في نشر اللعبة والرفع من مستواها في كافة المحافل الرياضية.

هذا وأفاد الأمين العام للاتحاد الفرعي للقوة البدنية بالمنطقة الغربية ” حلمي نصرات” وكالة الانباء الليبية بإن عدد القلائد التي تحصل عليها رياضيي القوة البدنية خلال مشاركاتهم الخارجية خلال الفترة من سنة 2001 وحتى 2010 بلغ عددها 375 قلادة موزعة ما بين 244 قلادة ذهبية، وكذلك 93 قلادة فضية،وايضا 38 قلادة برونزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى