ليبيا

(الطرابلسي) يطالب المفوضية الأوروبية بأن تكون ليبيا شريكاً أساسياً في مكافحة الهجرة وعصابات الاتجار بالبشر

 أكد وزير الداخلية المكلف اللواء “عماد الطرابلسي” أن وزارة الداخلية تتعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية وفق خطة أمنية تهدف إلى مكافحة عصابات تهريب البشر والمتاجرة فيهم .

 وأكد ” الطرابلسي” خلال لقائه مع عضو المفوضية الأوروبية للشؤون الداخلية “إيفلا جوهانسن ” على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي حول التحالف العالمي لمكافحة تهريب المهاجرين غير الشرعيين المنعقد حالياً في بروكسيل؛ أن وزارة الداخلية دعمت جهازي مكافحة الهجرة غير الشرعية وحرس الحدود وإدارة أمن السواحل بما مكنها من ممارسة مهامها في صد تدفقات الهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود البرية والبحرية .

وأبرز وزير الداخلية المكلف بالحقائق والأرقام في رده على استفسارات عضو المفوضية الأوروبية حول أوضاع الهجرة غير الشرعية في ليبيا ؛ الجهود المبذولة في مكافحة هذه الظاهرة ومحاربة عصابات الاتجار بالبشر وتأمين الحدود ، مشيراً إلى أن التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين عند عمليات الضبط والإيواء والترحيل يتم بمراعاة حقوق الإنسان ، وأن المعاملة الإنسانية عكس ما تدعيه بعثة تقصي الحقائق التي استندت على معلوماتها من وسائط التواصل الاجتماعي وغيرها .

وطلب الوزير من العضوة البارزة في مفوضية الاتحاد الأوروبي أن تكون ليبيا شريكاً أساسياً وبشكل مباشر فيما يخص مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة عصابات الاتجار بالبشر بدلاً من الرجوع إلى بعض المنظمات الأهلية والغير حكومية والتعامل معها كوسيط.

ووجه وزير الداخلية المكلف خلال اللقاء ، الدعوة لعضو المفوضية الأوروبية للشؤون الداخلية للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيعقد في ليبيا بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية خلال شهر يناير القادم والذي سيشارك فيه سفراء وممثلي الدول المعنية بظاهرة الهجرة غير الشرعية والمنظمات ذات العلاقة .

ومن جهتها أعربت عضو المفوضية الأوروبية للشؤون الداخلية “إيفلا جوهانسن ” عن تقديرها وتفهمها ، وأكدت قبولها الدعوة لحضور هذا المؤتمر الدولي المعني بمكافحة الهجرة غير الشرعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى