ثقافة وفنون

مؤتمر علمي بمشاركة الهيئة العامة للثقافة : “سبيل التنمية في دول العالم التجربة الليبية نظرة إلى 2030”

شاركت الهيئة العامة للثقافة في المؤتمر العلمي المقام في مدينة الخمس تحت عنوان ” الأهداف التنموية السبعة عشر للأمم المتحدة سبيل التنمية في دول العالم التجربة الليبية نظرة إلى 2030″، الذي عقد الأسبوع الماضي.

و جاءت مشاركة الهيئة  في المؤتمر الذي نظمته جامعة المرقب من خلال الأستاذ عبد الهادي المائل، والذي شارك فيه عدد من النخب العلمية بعدد 36 ورقة علمية تناولت عدد من المحاور أبرزها دور وخطة الأمم المتحدة في برامج التنمية المستدامة 2030 وأهدافها السبعة عشر وكذلك الأبعاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي شملتها، بالإضافة إلى السياسات القطاعية والبرامج المتبعة في ليبيا لتحقيق هذه الأهداف على الصعيد المحلي وكما تم مناقشة التجارب العالمية الناجحة في تنفيذ الأهداف الثمانية التنموية للألفية.

تضمنت فعاليات الجلسة الافتتاحية تكريم الأستاذ حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة بشهادة تقديرية ودرع المؤتمر تسلمه الأستاذ عبد الهادي المائل.

ويهدف هذا المؤتمر إلى التعريف بالدور التنموي للأمم المتحدة وخطتها 2030 وأهدافها السبعة عشر وتدارس المؤشرات العلمية للأهداف والغايات الموضوعة واستعراض السياسات اللازمة لتنفيذ هذه الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى