الرياضة

كأس الكنفدرالية الإفريقية: الأهلي يصعق زاناكو الزامبي في الوقت القاتل والاتحاد يخسر أمام الساورة الجزائري 

جدد فريق الأهلي طرابلس الفوز على نظيره زاناكو الزامبي في ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وافتتح الأهلي التسجيل مطلع الدقيقة الثانية عشر بواسطة لاعبه المغربي محمد الفقيه بواسطة ركلة جزاء منحها حكم اللقاء بعد عرقلة جناحه الأيسر محمد الترهوني، وتمكن زانكو من إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط .

  وفي الشوط الثاني عاد من جديد الأهلي بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء ثانية ، نفذها الفقيه أيضاً في الدقيقة 63 ، لينجح فريق زانكو في الدقيقة 82 في إعادة المباراة لنقطة الصفر، غير أن البديل معتز المهدي سجل هدفًا قاتلًا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخطف الأهلي ثلاث نقاط ثمينة عززت موقعه في المركز الثاني خلف بيراميدز بتسعة نقاط، بينما فقد زاناكو فرصة المنافسة رسميًا بعد بقائه في المركز الأخير بدون نقاط.

وانقاد الاتحاد للخسارة خارج الديار أمام مضيفه الساورة بهدف مقابل لا شيء، سجل في الدقيقة الأولى من المباراة اثر خطأ فادح من الحارس معاد اللافي.

وحاول الاتحاد العودة للمباراة غير أن تسرع المهاجمين في أكثر من فرصة محققة للتسجيل جعل لمباراة تنتهي بهذا الهدف اليتيم، ويفقد الفريق النتيجة  التي صعّبت مهمته في المرور للدور القادم، لاسيما وان منافسه الساورة ارتقى بعد هذا الفوز للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الاتحاد.

وبرغم النتيجة لم  يفقد الاتحاد الأمل في المرور للدور القادم، ومازالت فرصته بيده عندما يقابل بايريس واورلاندو في الجولتين المتبقيتين ، حيث سيسعى الفريق بقيادة مدربه الكوكي إلى فعل المستحيل من أجل خطف ورقة العبور إلى الدور ربه النهائي من كأس الاتحاد الأفريقي.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب من دور الـ32 مكرر من كأس الاتحاد الأفريقي بين الاتحاد وإنيمبا، ستُقام يوم 9 ديسمبر الجاري.

يُذكر أن هذه المباراة كان من المفترض أن تُقام في ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية، ولكن بسبب مخالفة الفريق النيجيري للبروتوكول الصحي المُتّبع في تونس، تم نقل المباراة إلى نيجيريا من قبل لجنة تنظيم المسابقات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى