الاقتصادية

غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس توقع مذكرة تفاهم مع غرفة أثينا للتجارة والصناعة

متضمنة حزمة من الاستحقاقات:

وقعت غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس الخميس الماضي مذكرة تفاهم مع غرفة أثينا للتجارة والصناعة لتعزيز التعاون وتحسين الظروف اللازمة لتعاون مثمر بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الليبي الذي يضم غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس، ووزارتي المالية، والشباب لليونان بدعوة من غرفة التجارة والصناعة أثينا، وتعليمات وزير الاقتصاد والتجارة ” محمد الحويج ” .

وبحث الوفد الليبي خلال اللقاء الموسع مع الجانب اليوناني الذي ضم – وكيلا وزارتي النقل والخارجية لشئون الاقتصاد والسكرتير العام لشؤون الاقتصاد الدولي، ورئيس قسم الشركات اليونانية بوزارة الخارجية، وعضوا لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة أثينا جملة من الموضوعات ذات العلاقة بالجانب الاقتصادي، والعراقيل التي تقف حجر عثرة أمام التعاون الليبي – اليوناني من كافة الجوانب، ومنها تسهيل إجراءات التأشيرة بين البلدين، وفتح النقل الجوي بينهما، إلى جانب التوسع في خدمات النقل البحري.

 واتفق الجانبان على بذل ما في وسعهما مع الجهات ذات العلاقة ببلديهما لإقفال هذه الملفات، والملفات العالقة منذ سنوات والمتمثلة في الديون المستحقة على الدولة الليبية لصالح عديد المؤسسات الخدمية والصحية اليونانية بصورة إيجابية.

ووعد الجانب الليبي بالتواصل اللازم مع الجهات الليبية ذات العلاقة للإسراع بتسويتها.

بدوره استعرض الجانب اليوناني الإمكانيات المتاحة في مجال الخدمات كالطاقة والإنشاءات والبنى التحتية بصفة عامة، إلى جانب الصناعات الدوائية، مبينا أن اليونان لديها الكثير الذي يمكن أن تقدمه للجانب الليبي متى توفرت الظروف الملائمة للتعاون المثمر للبلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى