الاقتصادية

جولة تفتيش على بعض المحال التجارية بالقطرون ودرج ورفض دخول شحنة أجبان

ضمن حملة الأمن الغذائي والدوائي ..

ضمن حملة الأمن الغذائي والدوائي ..

جولة تفتيش على بعض المحال التجارية بالقطرون ودرج ورفض دخول شحنة أجبان

ضبطت اللجنة المشكّلة من مركز الرقابة علي الأغذية والأدوية بمكتب القطرون , بعض المحال التجارية داخل نطاق البلدية , وبها العديد من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري , نظراً لتعرضها لظروف تخزين غير مناسبة. وقامت اللجنة ضمن حملتها الوطنية للأمن الغذائي والدوائي , وبالتعاون مع أعضاء من مركز الحرس البلدي القطرون , باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين . ووفقاً للمكتب الإعلامي لمركز الرقابة على الأدوية والأغذية , تمت مصادرة هذه المواد غير الصالحة للاستهلالك , على الفور .

وضمن ذات الجهود أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عن رفضه دخول شحنة من جبنة لبنة بالأعشاب , تحمل العلامة تجارية: President ، مرجعا أسباب الرفض للشحنة الموردة من تركيا , والتي وصلت إلى ميناء مصراته , لاحتوائها على نكهات صناعية مُخالفةً للمواصفة ” م ق خ 1997/816 ” .

وبمدينة غدامس استهدفت الحملة الوطنية للأمن الغذائي والدوائي محال المواد الغذائية والصيدليات والمراكز الصحية والمقاهي والمطاعم والسوق الأسبوعي , الواقعة في نطاق البلدية بلدية درج والتي تبعد عن مدينة غدامس 100 كم  .

وتم خلال هذه الجولة , ضبط كمية من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية , وكذلك ضبط بعض اللحوم الفاسدة نتيجةً لسوء التخزين , من بينها كبدة مستوردة وكمية من أفخاذ الدجاج منتهية الصلاحية ” وقام الحرس البلدي بالبلدية بإتلاف هذه المواد , واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى