الاقتصادية

برئاسة رئيس حكومة الوحدة الوطنية:  مجلس أمناء المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي يعقد اجتماعه الأول للعام 2022م

عقد مجلس أمناء المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، يوم الخميس الماضي، اجتماعه الأول للعام الجاري 2022 برئاسة رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وخلال هذا الاجتماع استعرض أمناء المجلس الخطة السنوية لمجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي والمشروعات والبرامج ذات الأولوية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات، حيث تضمن الجانب الاقتصادي إعداد الخارطة الاستثمارية واستراتيجية الأمن الغذائي بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة والمنصة الإلكترونية للمؤشرات الوطنية وموائمة السياسات الاقتصادية والنقدية والتجارية لإقرارها ووضع آلية عمل لتنفيذها، كما تم مناقشة إنشاء المنتدى الاقتصادي الليبي ومدى أهميته في مواجهة التحديات الاقتصادية المحلية والدولية من خلال مشاركة الأطراف ذات العلاقة بالشأن الاقتصادي.

من جهته أكد رئيس الحكومة رئيس مجلس أمناء مجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي على أن عقد هذا الاجتماع لأول مرة بعد 14 عاما من إنشاء المجلس، يعد خطوة إيجابية وفعالة، مشددا على ضرورة الاستفادة من المجلس في خبراته لإعداد الدراسات والتوصيات اللازمة، واعتباره بيت خبرة للحكومة.

وعقب مساحة واسعة من النقاش الهادف والمستفيض، اعتمدت خطة المجلس للعام الجاري 2022م، بعد وضع الملاحظات الفنية والقانونية عليها.

ومما هو جدير بالتنويه أن مجلس الأمناء يضم في عضويته محافظ مصرف ليبيا المركزي، ووزراء الخارجية والتعاون الدولي، والشؤون الاجتماعية، والمالية، والنفط والغاز، والاقتصاد والتجارة، والتخطيط، ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، ورئيس لجنة إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى