الرياضة

أرقام قياسية جديدة فى الجولة الأولى من دورى أبطال أوروبا

انتهت الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولةدورى أبطال أوروبا، وشهدت تحقيق العديد من الأرقام القياسية سواء على مستوى الأندية أو اللاعبين أو حتى المدربين، على مدار 16 مباراة أقيمت يومى الثلاثاء والأربعاء، فى ضربة بداية قوية لأكبر بطولات الأندية على مستوى العالم.

حقق ريال مدريد فوزا صعبا على يونيون برلين الألمانى بهدف جود بلينجهام ليتصدر المجموعة الثالثة بالتساوى مع نابولى الذى فاز خارج ملعبه على براجا البرتغالى بنتيجة 2-1.

وأصبح جود بيلينجهام هو اللاعب الرابع الذي يسجل في أول مباراة له مع ريال مدريد في الليجا ودوري الأبطال في القرن الـ21 بعد كريستيانو رونالدو في 2009، إيسكو في 2013 وماركو أسينسيو في 2016.

كما رفع جيوفاني دي لورينزو مدافع نابولى رصيده إلى 3 أهداف في آخر نسختين في دوري الأبطال كأكثر مدافع تسجيلا فى آخر نسختين.

وعاد أرسنال إلى دورى الأبطال لأول مرة منذ موسم 2016/2017 بفوز عريض على أيندهوفن بنتيجة 4-0، ليتصدر المجموعة الأولى على حساب لنس وإشبيلية المتعادلان بهدف لكل منهما فى فرنسا.

وسجل بوكايو ساكا أول هدف في دوري أبطال أوروبا مع أرسنال، كما أنه أول هدف لأرسنال في دوري الأبطال منذ هدف ثيو والكوت ضد بايرن قبل 2388 يوما، كما وقع مارتن أوديجارد على أول أهدافه في البطولة.

وحقق البايرن فوزا مثيرا على مانشستر يونايتد بنتيجة 4-3، ليتصدر المجموعة الأولى على حساب كوبنهاجن وجالاتا سراى بعد انتهاء مباراة الفريقين بالتعادل 2-2.

وشهدت القمة الألمانية الإنجليزية رقمًا قياسيًا للبايرن الذى أصبح أكثر فريق تحقيقا للانتصارات ضد اليونايتد بـ6 انتصارات ليعادل برشلونة صاحب نفس العدد أمام الفريق الإنجليزى، وسجل راسموس هويلوند هدفه الأول مع الشياطين الحمر والأول على الإطلاق في دوري الأبطال، كما حقق الفريق الإنجليزى رقما سلبيا باستقبال أكثر من 3 أهداف فى 3 مباريات متتالية لأول مرة منذ ديسمبر 1978.

وفى فوز برشلونة العريض على رويال أنتويرب بنتيجة 5-0 أصبح روبرت ليفاندوفسكي هو أكبر لاعب يسجل للبلوجرانا بعمر 35 عاما و29 يوماً، وتصدر الفريق المجموعة رفقة بورتو البرتغالى بفوز على شاختار الأوكرانى 3-1.

وحقق باريس سان جيرمان فوزه رقم 45 على التوالى في دور المجموعات بدوري الأبطال على حساب بوروسيا دورتموند بهدفى حكيمى ومبابى، ووقع الأخير على هدفه الأول هذا الموسم، وللموسم السابع على التوالي مع العملاق الفرنسى، ليعادل رقم إدينسون كافاني مع النادي الباريسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى