المنوعات

أجواء

أجواء

إنقلاب ..!

الإنقلاب  ظاهرة من الظواهر الطبيعية   التى تهم حياتنا اليومية ، ومنها على سبيل المثال الرجوع الصيفى والرجوع الشتوى ، الذى يسمى أيضا الانقلاب الشتوى . وهو أمر فلكى طبيعى يحدث كل عام ، وهو ماننتظره فى ليبيا يوم الجمعة القادم الموافق 21 ديسمبر ، والذى يحدث نتيجة إبتعاد محور الارض فى القطب الشمالى عن الشمس إلى اقصى مدى فى ذلك اليوم . ثم ومن ذلك اليوم يبدأ الرجوع والعد التنازلى فى التوقيت ، بحيث يكون يوم السبت القادم أقصر يوم فى السنة ، وليلته أطول ليلة فى السنة .. وياشينك ليلة تلك إذا قضيتها فى الصقع جوعان أو بردان ، على رأى المثل الشعبى : (فى الشتاء فحمة خير من لحمة ) ..!!  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى