الصحية

مستشفى الكاسح التعليمي بالكفرة يعلن اكتشاف إصابات بالفيروس (المخلوي)

 كشف مدير مستشفى “الكاسح التعليمي” بالكفرة، ” إسماعيل العيظة ” تفاصيل جديدة حول فيروس ” المخلوي ” المنتشر في المدينة بين الأطفال.

وأوضح ” العيظة ” في تصريح صحفي أنه بعد وصول مواد التشغيل أجرينا عينات عشوائية وثبت أنه فيروس يصيب الجهاز التنفسي المعروف ” بالمخلوي ” ينشط بداية فصل الشتاء وتقلبات المناخ، وبعض الحالات تكون مصحوبة مع هذا الفيروس بفيروس كورونا فتنتج مضاعفات أكبر.

وأشار إلى أنه خلال الأسبوع الماضي استقبلت العيادات الخارجية بمعدل يومي 250 طفلا مصحوبين بأعراض فيروس الجهاز التنفسي المخلوي وهو معروف باسم RSV .

وأضاف كما ترددت قرابة 1600 حالة على المستشفى خلال الأسبوع الماضي وازدادت الحالات في نهاية الأسبوع، وشهد يوم الخميس إيواء 30 حالة.

وأكد ” العيظة ” أنه لا حاجة لنقل حالات خارج المدينة ولكن نحتاج إلى عناصر طبية وطبية مساعدة وخاصة أطباء الأطفال وهناك نقص في الأدوية خاصة المتعلقة بأمراض فصل الشتاء.

كما توقع زيادة الأعداد من خلال المدارس حيت تم تنبيه أولياء الأمور أنه في حال من اشتبه في مرض طفله بهذه الأعراض يجب عليه عدم إحضاره.

ووجهت غرفة الطوارئ الصحية بالكفرة، اليوم السبت، نداءا عاجلا إلى أولياء أمور الطلاب، بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV) بمستشفى عطية الكاسح التعليمي.

وقالت الغرفة، في منشور لها: “تم أخذ عينات عشوائية من الأطفال بعد زيادة عدد الحالات بمستشفى عطية الكاسح، وتبين وجود عدد من الحالات المصابة بالفيروس”.

وناشد البيان أولياء الأمور بمنع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس بمجرد ظهور الأعراض، مثل الارتفاع المستمر في درجة حرارة الجسم، والسعال الجاف، والاحتقان الشديد، للحد من انتشار العدوى بين التلاميذ والحفاظ على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى