كتاب الرائ

بيان عنتري !

بإختصار

عصام فطيس

أجزم جازما تاما أن رئيس وزراء الحكومة الليبية الموازية أسامة حماد لا يملك القوة للحجز على عائدات النفط ، وحتي تلويحه بإعلان القوة القاهرة و وقف تصدير النفط ليس من بنات أو اولاد عم افكاره حتي ، وان البيان المطول الذي أصدرته حكومته صيغ بعيدا عن أروقة دواوينه وأن هذا البيان دبر بليل ، وجاء في توقيت حساس يتم التحضير فيها للانتخابات ، مما سيسبب في أزمات لها اول وليس لها آخر .

 هل يدرك حماد أنه بهذا البيان يسير على خطي اللص والقرصان الجضران الذي سبب خسائر فادحة للاقتصاد الليبي وفر بغنائمه دون اي محاسبة ، هل درس النتائج المنتظرة من وراء قراره العنتري الذي سيعيد الاقتصاد وانتاج النفط إلى المربع الأول؟

أليس هناك  أحد من المقربين منه يبين له أبعاد بيانه الاستعراضي … أكاد أجزم أن الذين يقفون وراء بيانه يشعرون بالسعادة وهم يستعدون لتسليط سيف القوة القاهرة على الليبيين ، هل سيعمد رئيس مجلس النواب عمنا عقيلة صالح ، وخالنا خالد المشري إلى إصدار بيان يدينان فيه هذا العبث أو  في أضعف الإيمان استدعاءه امام المجلس لسؤاله عن بيانه  وأسبابه ومسبباته  ؟

أم اننا سنظل في انتظار ردود القوي الإقليمية والدولية  وعلى رأسهم نورلاند و سفيرة المملكة المتحدة في ليبيا بربرا وودورد  على بيان حماد العنتري و لعل  اتصال منهما يعيده إلى صوابه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى