ثقافة وفنون

الهيئة العامة للثقافة تدين “جريمة ” حرق المؤسسات الثقافية بمدينة سرت

 

دانت الهيئة العامة للثقافة بأشدّ الإدانة ما تعرض له مقر مكتب الثقافة سرت، من اعتداء وحرق، والذي شمل قاعة الأنشطة، والصالون الثقافي، ومنتدى الشعر، وحدة التدريب، ومفوضية المجتمع المدني سرت ، وقسم البرامج والأنشطة، وإذاعات مكتب الهيئة العامة للثقافة سرت راديو سرت الثقافي وراديو أمواج الشبابي، واصفة هذا العمل “بالجبان والذي اقترفته قوات حفتر، يضاف إلى سلسلة الجرائم الإرهابية التي تهدف لتدمير الوطن “.

وقالت الهيئة في بيان لها إن هذا الاعتداء هو عمل إجرامي مستهجن يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على العقلية الضلامية التي يتعاملون بها مع مقدرات الشعب الليبي الثقافية.

واضافت الهيئة أن هذا الاستهداف يأتي بهدف محاربة الثقافة وحرية الإبداع الفكري في مدينة سرت حيث يعد مكتب الثقافة أهم وابرز المنابر المدنية والثقافية الحرة في المدينة.

ودعت الهيئة العامة للثقافة كافة المثقفين والأدباء بإدانة هذا الاعتداء ، والاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها المنشآت الثقافية، والتي تعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المنشآت المدنية .

كما دعت الهيئة العامة للثقافة في بيانها كافة المؤسسات والهيئات الثقافية إلى الاستمرار في ممارسة دورها الريادي من أجل نشر وتعميم الثقافة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى