كتاب الرائ

نعم لم يكذب هيرودوت !!-

■ الهادي شليق -

نعم لم يكذب هيرودوت !!
■ الهادي شليق
لا أدري من القائل السياسة لعبة قذرة نقول فيها ما لا نشاء ونتودد فيها إلى من لا نحب وهو قول ينطبق على الواقع السياسي المعاش حاليا الذي يفرض عليك التعاطي والتعامل مع شخصيات لم ترق لك يوما وليس لك معها قاسما مشتركا اللهم هذه اللعبة القذرة التي جمعتكم وفرضت عليكم توزيع الابتسامة الباهتة والقبل الباردة لتعيشوا حالة من انفصام الشخصية والنفاق السياسي . وليبيا حالة ليست بعيده عن ذلك إذا لم نقل إنها مثاليه حيث حالات التناقض والتنافر بين وزراء الحكومة وأعضاء النواب وما يمكن ان يعد ظاهره صحية في دول أخرى كاختلاف سياسي في وجهات النظر الا أن مايحدت في ليبيا يذهب بعيدا عن ذلك .
وبالفعل لم يكذب ابو التاريخ ” هيرودوت ” عندما قال :” من ليبيا يأتي الجديد ” ففي حين يقاوم الجيش الاٍرهاب في جنوب الوطن ويدفع بالشهداء ويحرر الأرض بعد أن عاثت فيها العصابات التشادية فسادا نجد بعض السياسيين يصورون الموقف على غير حقيقته ويزورون الواقع وتعدى الأمر إلى طلب تدخل مجلس الأمن لوقف عمليات جيش يحرر بلاده من المرتزقة .
هل هذه هي السياسة ?!! وكيف لك أن تطيق سياسيين كهؤلاء !!? وباعتراف صحف غربية واقرار غسان سلامه مبعوث الأمم المتحدة بأن الجنوب الليبي بعد تدخل الجيش أصبح آمنا وتقلصت موجات التدافع البشري من ذوي البشرة السمراء إلى أوروبا وتدافع المرتزقة الى خارج الوطن والى الصحراء وتم تسليم حقلي الشرارة والفيل إلى حرس المنشآت النفطية وابعادها عن الصراعات القبلية والتدخلات المليشاوية .
ورغم هذه الاعترافات وغيرها مازال هناك من يريد أن يغطي عين الشمس بالغربال فلا الغربال غطى الشمس ولا هو انكفأ وصمت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى