الصحية

معلومات تهمك/ أهم الوصفات الطبيعية لتعزيز الجهاز المناعي

للحصول على صحة جيدة يجب تعزيز المناعة التي تحافظ على الجسم من الأمراض المختلفة.. تعرف على أهم الوصفات الطبيعية وأقوى الأعشاب لتعزيزها.

تقوية الجهاز المناعي مهمة جداً لصحة الإنسان، حيث إنه يعد خط الدفاع الأول ضد الأمراض، ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية والأعشاب والأطعمة لتعزيز المناعة.. نستعرضها فيما يلي:

وصفات طبيعية لتعزيز الجهاز المناعي

الشاي الأخضر

يخلط الشاي الأخضر مع كمية مماثلة من الفلفل الأسود، ويتم وضع الخليط في الماء المغلي ويترك لمدة ربع ساعة ويتم تناوله 3 مرات خلال اليوم.

الثوم

خلط كوبين من العسل مع 8 فصوص من الثوم، وتركها في برطمان مغلق لمدة لا تقل عن الشهر ويتم تناول ملعقة يومياً لتقوية الجهاز المناعي بشكل مضمون.

حبة البركة والكتان

يتم طحن حبة البركة وبذور الكتان حتى تصبح بودرة، وتضاف إلى برطمان من عسل النحل وتقلب جيداً، ويتم حفظها في الثلاجة ويتم تناولها يومياً قبل النوم.

أقوى الأعشاب لتقوية المناعة

القنفذية

من الأعشاب التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما أنها تعمل على علاج نزلات البرد والالتهابات التي تصيب الجسم، ويستخدم هذا العشب لعلاج التهابات الحلق والبلغم من خلال استخدامه كغرغرة للفم.

الجنسنج

يمد الجسم بالطاقة كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي، وهذا لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة كما يحمي من البرد والأنفلونزا ويساعد على علاج الاضطرابات في الشعب الهوائية ويقي من التهابات المفاصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى