الاجتماعية

مركز تشخيص وعلاج  التوحد  يناقش اتفاقية التدريب مع الأكاديمية الأردنية

بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني عقد يوم الخميس الماضي  اجتماع بالمركز الليبي لتشخيص وعلاج اطفال التوحد ضم السيد خالد شكشك رئيس ديوان المحاسبة والدكتور خالد المبروك وزير المالية والسيدة فوزية الطرمال  وزيرة الدولة لشؤون المرأة والسيد خالد النجار مدير عام المركز  .

ناقش الاجتماع سير العمل داخل المركز بحضور السادة الوزراء و تم الاتفاق على حل بعض العقبات المالية والإدارية التي تواجه عمل المركز  مثل صرف مرتبات ومكافآت  الموظفين على ان تتم في أقرب وقت حسب ما أفاد به السيد وزير المالية .

كما تم عرض الاتفاقية المزمع توقيعها مع الأكاديمية الاردنية لأطفال التوحد حول التدريب والتأهيل وعودة الأطفال الليبيين في المراكز الاردنية.

معالي الوزيرة اكدت من جانبها حرصها على ان يبدأ المركز في استقبال كل الحالات على قائمة انتظار المركز  ولن يكون ذلك الا بتعاون كل الجهات ذات العلاقة  وانها ستبذل قصارى جهدها من  أجل توفير كل مايحتاجه  المركز.

معلوم ان هذا المركز هو أحد مشاريع عودة الحياة التي تنفذها  وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية وتهدف من خلالها إلى رفع المعاناة عن هذه  الشريحة  والعودة بأطفال التوحد الموجودين في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى