الصحية

مخازن الامداد الطبي تستلم “100” ألف غسلة من مشغلات الكلى خلال اسبوع

تكفي لأكثر من ثلاثة أشهر ..

 خاص – هشام الصيد

طرابلس 25 فبراير 2021م

استلمت مخازن جهاز الامداد الطبي” البيفي” مساء اليوم الخميس الدفعة الثالثة من مشغلات غسيل الكلى ضمن شحنة تضم “5” حاويات سعة ” 40″ قدم تحتوي على ” 35 ألف غسلة الموردة عن طريق شركة ” Fresenius ” الالمانية وصلت عن طريق مطار مصراتة الدولي بعد استكمال الإجراءات الجمركية من قبل موظفي التسريح الجمركي سيتم توزيعها على مراكز الغسيل التابع لفروع الجهاز في كل مناطق ليبيا بعد استكمال الفحص والاجراءات المتبعة بالخصوص.

هذا وكان جهاز الامداد قد استلم خلال اليومين الماضيين عدد”2″ شحنات خاصة بمشغلات الغسيل تحتوي أكثر من “70” ألف غسلة عن طريق مطار مصراتة الدولي وميناء طرابلس البحري ليصل اجمالي مشغلات الغسيل التي وصلت المخازن عدد ” 100″ غسلة تكفي لأكثر من ثلاثة أشهر حسب المسؤولين في المخازن .

وأكد المسؤولين في المخازن أن الشحنات الموردة مؤخرا وصلت في الوقت المناسب بالتزامن مع نفاذ مخزون المشغلات في مراكز الغسيل الذين طالبوا الجهات ذات العلاقة التعاون مع الجهاز في فتح الاعتمادات الخاصة بالتوريدات لتفادي النقص الحاد في الأدوية والمشغلات حتى لايربك عمل المستشفيات والمراكز الصحية حفاظا على سلامة مرضى الفشل الكلوي من المضاعفات عند التوقف عن الغسيل بسبب نفاذ المشغلات . .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى