الاقتصادية

محافظ المركزي خلال زيارته لأمريكا: بحث تشجيع الشركات الأمريكية للعودة  للسوق الليبي

مناقشة سبل تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين  المصرف المركزي والبنك الفدرالي الأمريكي

اجتمع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير والوفد المرافق له الذي يزور الولايات المتحدة، يوم الخميس الماضي  مع رابطة الأعمال الليبية – الأمريكية  uslba”” وتركز الاجتماع على بحث السبل الكفيلة لتشجيع الشركات الأمريكية وتذليل الصعاب أمامها لعودتها للسوق الليبي، ومناقشة فرص الاستثمار الواعدة في ليبيا.

 وحضر الاجتماع ممثلين ورؤساء عدد من الشركات الأمريكية الرائدة منها شركة موتورولا و شركة بيبسي كولا و كونوكو فيلبس وغيرها من الشركات.

كما  ناقش محافظ المصرف المركزي مع مؤسسة ” Atlantic Council ” تطورات الأوضاع السياسية و الاقتصادية والمالية في ليبيا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الأوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد الليبي وامدادات وأسعار السلع والغذاء في السوق الدولي، وتحريك عجلة الاقتصاد الليبي .

  كما تم مناقشة إمكانية عودة الشركات الأجنبية لليبيا، وجهود مصرف ليبيا المركزي لضمان الاستقرار المالي والنقدي، وخطة توحيد مصرف ليبيا المركزي.

وفي ذات الزيارة ناقش محافظ المصرف المركزي مع البنك الفدرالي الأمريكي تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين المؤسستين وإدارة الأصول ، واستمرار التعاون بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى