الصحية

صور- نجاح أكبر عملية، العام الحالي لمريضة تعاني من اعوجاج وكسر في العمود الفقري

في الجامعي طرابلس 

خاص

  كللت العملية التي أجراها رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور فيصل طالب ، والفريق الطبي المرافق له خلال الأيام الماضية  بالنجاح التام لمريضة تبلغ من العمر 25 عام تعاني من ضعف في الأطراف السفلية، أثبتت الصور المقطعية ” الرنين المغناطيسي”، وجود كسر في الفقرة الأولى مع انحناء حاد في العمود الفقري.

  وقرر أطباء القسم ضرورة اجراء عمليتان  منفصلتان لتخفيف الألم على المريضة التي استمرت لأكثر من ستة ساعات تم خلالها توسيع القناة العصبية وتثبت الفقرة القطنية الأولى، وأخرى لتقويم اعوجاج الظهر اللاتي كللتا بالنجاح التام دون مضاعفات تذكر  واستطاعت المريضة المشي بكامل قوامها بعد اختفاء الألم.

  وأشاد الدكتور فيصل طالب  بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له المتمثل في مساعد جراح أول الدكتور “أسامة قنديل”، مساعد جراح ثاني الدكتور “محمود ادريس”، وعناصر التمريض والسكراب وفنيي العمليات لضمان نجاح العمليات.

 وبعد تماثل المريضة للشفاء بتخفيف الألم عليها وتمكنها من المشي بكامل قوامها سردت لمكتب الإعلام معاناتها مع المرض الذي استمر لعدة سنوات رغم عرض حالتها على كبار الأطباء حسب قولها الذي نصحوها بضرورة إجراء العملية في الخارج لضنان نجاحها، بعد عرض حالتها على الدكتور فيصل طالب، الذي قرر اجراء العملية بالمستشفى لثقته في قدرته والفريق الطبي المرافق له لنجاحها وتخفيف الألم على المريضة، واستطاعت المشي والعيش حياة طبيعية دون الام تذكر.

 فيما أكد الطبيبان” أسامة قنديل، محمود ادريس، اللذان رفاقا الدكتور طالب، في إجراء العملية بانها من أكبر العمليات التي أجريت بداية العام 2022، باعتبارها من نوع اخر مختلف اعوجاج وكسر في العمود الفقري إلا أن الفريق الطبي بذل كل مابوسعه لضمان نجاها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى