الصحية

صباح الجمعة وللتخفيف من قائمة الانتظار، تشغيل 5 حجرات عمليات في آن واحد .. أطباء جراحة الأطفال يجرون 18 عملية جراحية

رئيس القسم الدكتور عبدالرزاق الفيتوري :

أجرينا 220عملية، وإيواء 305 حالة مرضية خلال الربع الأول من العام الحالي

خاص

حرصا من إدارة المستشفى تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، أجرى فريق طبي متخصص في جراحة الاطفال بإشراف رئيس القسم استشاري عبدالرزاق الفيتوري، صباح اليوم الجمعة عدد 18 عملية جراحية لتثبيت الخصية المهاجرة للأطفال من مختلف مناطق ليبيا من عمر ستة أشهر إلى ثماني سنوات.

وأشاد الدكتور الفيتوري، بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له لضمان نجاح العمليات التي أجريت تطوعاَ يوم الجمعة للتخفيف من قائمة الانتظار وتشغيل عدد خمسة حجرات عمليات في آن واحد.

هذا وأحيلت حالات الأطفال عقب إجراء العمليات للقسم وحظيت بمتابعة الأطباء المناوبين إلى حين تماثلها للشفاء ومنحها اذن خروج على أن تقوم بالمتابعة في العيادات الخارجية.

وطالب الدكتور الفيتوري أولياء الأمور ضرورة التفطن لهذا النوع من الأمراض الذي يصيب الأطفال الذكور وعرضهم على الأطباء المختصين لإجراء الكشوفات اللازمة والتأكد من وجود الخصية في مكانها الطبيعي تجنبا لمضاعفاتها حتى تعود بالسلب على صحة الأطفال في المستقبل والمتمثلة في الإصابة بالأورام والعقم .

وأشاد في السياق نفسه بنسبة الوعي عند البعض من أولياء الأمور بالتفطن لأضرار الخصية المهاجرة، وعرض أبنائهم على أطباء القسم لتحديد موعد لإجراء العملية.

هذا وكان الفريق الطبي التابع لفريق قسم جراحة الأطفال قد أجرى خلال الربع الأول من العام الحالي 2022 عدد 220 عملية ، و إيواء بالقسم عدد 305 حالة مرضية بعد التشخيص ومنح لها العلاج وغادرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى