كتاب الرائ

شكرا مستشفى السكر.. شكرا دكتور الزليتني

من الأخير

هشام الصيد

 ليس من باب الدعاية لمستشفى السكر كمركز متخصص لعلاج أمراض السكر والغد الصماء وجهة المرضى من كل مناطق ليبيا ، ولا للمدير العام محمد الزليتني، كونه على رأس هذه القلعة الطبية العريقة، وانما لجهود تبذل فتشكرقام بها العاملين بكل تخصصاتهم خلالالمؤتمر الرابع لسكري الذي أقامه المستشفى احياء لليوم العالمي للسكري خلال الأيام الماضية

فجهود فريق عمل المستشفى  ظهرت للمواطنين  خلال المؤتمر والنجاح الذي حققها من حيث التجهيز و الاعداد  وبرنامجه الدسم الذي قدم كل مفيد وجديد لعلاج هذا المرض المزمن الفتاك في حال عدم الاكتراث بمضاعفاته.

فإدارة المستشفى كانت حريصة على ظهور المؤتمر بشكل جيد ينال اعجاب الحضور من المختصين الذي لبوا الدعوة لحضوره من كل مناطق ليبياومشاركة البعض الاخر عبر تطبيق زوم،استعرض خلال أكثر من 15 بحث طبي قدم كل جديد  في هذا التخصص  من  حيث الأسباب وعدم الاكثرات بمضاعفاته ، واخر ماتوصل اليه العلم في انتاج الادوية .

الدكتور الزليتني واللجنة المنظمة وكل المسؤولين في المستشفى كانوا حريصين كل الحرص ان يخرج المؤتمر بتوصيات تساهم بشكل مباشر في تحسن مستوى الخدمات التي يتلقاها مريض السكري في المستشفيات والمرافق الصحية متمثلة في توفير الاوية وأجهزة القياس وغيرها ، وتنمية الموارد البشرية للرفع من كفاءة الأطباء والهتمام بالتمريض التخصصي، و التأكيد على الاهتمام بالجانب التوعوي من اجل خلق ثقافة طبية للمواطن  تساعده  في تجنب الإصابة بالمرض.

النجاح الذي حققه المؤتمر بالدرجة الأولى هو جمع زملاء المهنية في قاعة واحدة او بالتواصل عن طريق  زوم لعرض أفكارهم ورؤاهم حول  مرض السكري وتكريم الرعيل الأول ممن وافتهم المنية، والاحياء منهم ممن تقلدا إدارة المستشفى خلال السنوات الماضية كحافز معنوي بانهم مرجعية وبلوغهم سن التقاعد ليس نهاية حياة الانسان وانما التفرغ لممارسة حياة العلمية والعملية بشكل طبيعي.

  وكل من شارك في المؤتمر على مدار ثلاثة أيام متتالية  تقدم بالشكر لإدارة المستشفى على  الدعوة التي وجهت له وعلى الاهتمام وحفاوة الاستقبال وسعادتهم لإقامة ها البراح الذي التقى فيه زملاء المهنة لمناقشة كل جديد فيما يخص مرض السكري والخروج بتوصيات عملية تعود بالفائدة على مريض السكري.

فهذا النجاح اعتبره وسام على صدر كل العاملين بالمستشفى واللجنة المنظمة التي استطاعت ان تقدم صوره واضحة المعالم عن المستشفى الذي يعتبر وجهة المرضى من كل المناطق.

 مرة أخرى شكرا ادارة المستشفى .. شكر  الدكتور الزليتني أتمنى ان نشاهد النسخة الخامسة للمؤتمر العام القادم مثل النسخ الماضية شعارها ” العطاء والنجاح”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى