الاقتصادية

زيارة لجنة الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط لحقل الشادار

قام السيد رئيس لجنة الادارة رفقة اعضاء لجنة الادارة وعدد من مدراء الادارات والمختصين، ومدير ادارة الانتاج ومدير ادارة تطوير الاحتياطي بالمؤسسة الوطنية للنفط بزيارة الى حقل الشادار يوم الأحد الموافق 31 يناير 2021م، وذلك للمتابعة والوقوف على سير عمليات الدخول للآبار أو ما يسمي( Re-entry) للبئر A4 و A2 وعملية الحفر للبئر البديل A1a ,وجاءت هذه الزيارة للوقوف علي عمليات الاختبار للبئر A2 الذي تمت عملية اعادة الدخول اليه واسترجاعه بنجاح بفضل الله وتوفيقه، وتجنيب الشركة تكاليف حفر بئر بديلة.
والجدير بالذكر ان البئر A2 قد تم حفره سنة 1968 من قبل شركة موبيل الأميركية، وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قد منحت هذا الامتياز في الآونة الأخيرة إلى شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وانتاج النفط والغاز لدراسته وتطويره وبدء الإنتاج فيه.
وتم ايضاً الوقوف على عمليات الحفر للبئر البديل A1a ومقابلة فريق الشركة المتواجد بالحقل الذي يقوم بعمل متميز وجبار صحبة الشركة الوطنية للحفر وشركة الجوف وغيرها من الشركات المساندة لعمليات الحفر والاختبار وفي ظروف صعبة للغاية.
كما تمت زيارة حقل الفارغ التابع لشركة الواحة للنفط والذي من المستهدف ربط حقل الشادر به في مرحلة الانتاج بمسافة تبعد 40 كيلومتر، وكذلك تم المرور على مسار الخط المزمع انشاؤه من حقل الشادار الى حقل الفارغ.
ويأتي هذا التعاون المشترك بين الشركتين التابعتين للمؤسسة الوطنية للنفط في إطار التنسيق والتكامل بين شركات القطاع وذلك في خدمة الصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى