الاقتصادية

رئيس لجنة إدارة شركة مليثة يزور منصة صبراته البحرية

قام السيد محمد بن شتوان رئيس لجنة إدارة المشغل بزيارة لمنصة صبراته بحقل بحر السلام البحري يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021م، برفقة عضوي لجنة إدارة المشغل السيد محمد جابر  والسيد إمحمد عرفه والسيد عبدالفتاح عبدالكافي مدير عام العمليات فرع الغاز والسيد عماد العائب مدير عام الصحة والسلامة والسيد ابوبكر السوداني مدير إدارة الإنتاج فرع الغاز والسيد أيمن المغربي مدير إدارة الصيانة فرع الغاز، والسيد إبراهيم شقلوف مدير إدارة المشاريع البحرية المكلف، والسيد عمر الناعورة مدير مكتب شؤون لجنة الإدارة.

حيث كان السيد أبوعجيلة الطالب مدير حقل بحر السلام والسادة رؤوساء الأقسام في استقبالهم، ثم تم تقديم عرضاً عن العمليات التشغيلية بالمنصة والتطرق لبعض المعوقات والمشاكل الفنية التي تواجههم في تسيير هذه العمليات بالطرق السلمية.

رئيس لجنة إدارة شركة مليثة يزور منصة صبراته بحقل بحر السلام البحري
رئيس لجنة إدارة شركة مليثة يزور منصة صبراته بحقل بحر السلام البحري

كما تم تناول بعض المشاكل الإدارية مثل مشكلة تأخر المرتبات والرعاية الصحية، حيث أوضح رئيس لجنة الإدارة أن تأخر صرف المرتبات نتيجة لتأخر تسييل الميزانية من قبل وزارة المالية للمؤسسة الوطنية للنفط وبالتالي للشركة، وبالرغم من ذلك فإن إدارة الشركة تسعى جاهدة بأن لا يتأثر المستخدم بهذا التأخير الخارج عن ارادتنا، أما فيما يخص الرعاية الصحية فأن الشركة في طور التعاقد مع جهة ستوفر الرعاية الصحية بشكل عاجل وفق الآلية الواردة بالتوضيح السابق بخصوص اجتماع توفير الرعاية الطبية إلى ان يتم طرح عطاء عام جديد،

كما أكد السيد رئيس لجنة الإدارة على ضرورة الانتهاء من أعمال صيانة وتجهيز مطبخ المنصة في أسرع وقت ممكن وقبل شهر رمضان المبارك. وحث الجميع على ضرورة إعداد برنامج العمل جيداً لتلافي اي تعديل بعد الإرساء مستقبلاً لأي مشروع.

ثم قاموا بجولة حول مرافق المنصة والاستماع إلى شروح من المسؤولين عليها على كافة العمليات الإنتاجية والمشاكل الفنية وطرق حل وتلافيها في المستقبل. وتم التأكيد على ضرورة الاسراع بالصيانة اللازمة للحفارة الموجودة بالحقل ضمن الصيانة الدورية

وفي نهاية الزيارة أكد السيد رئيس لجنة إدارة المشغل على ضرورة التنسيق بين الإدارات المعنية من أجل توفير بيئة آمنة للعمل و المحافظة على سير العمليات الإنتاجية و حماية الأصول بالمنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى