ليبيا

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يشارك وزارة العمل والتأهيل في ملتقاها الأول لاجتماع مديرو مكاتبها على مستوى ليببا .

طرابلس 19 يناير 202‪2 م

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية “م. عبد الحميد الدبيبة” وزير العمل والتأهيل “م. علي العابد الرضا” خلال ثاني أيام ملتقى الأول لاجتماع مديرو مكاتب العمل والتأهيل على مستوى ليببا 202‪2 المقام في فندق المهاري بطرابلس.

وافتتح الملتقى ليومه الثاني بكلمات من مدراء مكاتب العمل والتأهيل لعدد من المدن الليبية تخللها عروض “ضوئية” توضح مدى اهتمام الحكومة لادماج الشباب في سوق العمل عبر تأهيلهم وتوجيههم نحو البناء والتطوير، كما تم عرض أبرز محطات وزارة العمل والتأهيل خلال عام 202‪1م.

وأبدى وزير العمل والتأهيل خلال كلمة له على أهمية حضور اكثر من 110‪ مكتب عمل على مستوى ليبيا، مشيدا بالدور الهام لمدراء مكاتب العمل عبر دورهم الهام للسعي نحو التقدم والازدهار، مشددا على النهوض بسوق العمل و سلامة صحتهم في بيئة العمل؛ كما قدم معالي الوزير شرح وافي الابرز محطات وزارة العمل والتأهيل خلال الاشهر الماضية من رفع وتأهيل الكوادر الوظيفية، مؤكدا على أهمية تدريب الموظفين والمفتشين وقادة الصف الثاني والثالث بالوزارة وأيضا تطرق إلى أهمية المشروع الوطني للتأهيل وإعادة الإدماج وأيضا حق المرأة وذوي الإعاقة والباحثين عن عمل من مشاريع الوزارة التدريبية .

وأبدى رئيس حكومية الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة عن سعادته للجمع الكريم وعن دورهم الهام وفق اللقاءات والاجتماعات مؤكدا أنهم أصحاب الطاقة العمالية في ليبيا؛وشدد رئيس رئيس حكومة الوحدة الوطنية على أهمية ضبط سوق العمل الليبي وفق خطط عالمية وتدفق الهجرة غير القانونية عبر حصرهم وتتبع حركتهم، وتوفير كل سبل الراحة لهم وفق رؤية وزارة ااعمل عبر تسليمهم بطاقات التشحيل خلال المنظومة الإلكترونية للحصر واستجلاب العمالة.

وقدم معالي الوزير وسام فخر والتميز لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة لدعمهم لبرنامج خطة عودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى