الصحية

تعثر ترقيات العاملين محور لقاء مدير المستشفى الجامعي مع مدراء الإدارات والمكاتب

خاص

تركز الاجتماع الذي عقده مدير عام المستشفى الجامعي طرابلس الدكتور ” نبيل العجيلي”، خلال اليومين الماضيين حد مع مدراء الإدارات و المكاتب ، حول أسباب تعثر الترقيات الخاصة بالعناصر الطبية والطبية المساعدة والتسييرية، والتأكيد على ضرورة النظر فيها بصورة أكثر سلاسة وسرعة في اتخاذ القرارات .

وشدد المدير العام على ضرورة متابعة عقود الاستخدام التي أحيلت إلى وزارة العمل للاعتماد النهائي من قبل وكيل الوزارة، حيث أكد مدير الشؤون الإدارية بالمستشفى السيد “عادل الجاهولي”، أن الوزارة طلبت مساعدة المستشفى في ترتيب الملفات واعدادها للاعتماد نظرا للعدد الكبير الذي تم إحالته من عقود والذي قارب ال 600 ملف من ثلاثة نسخ .

وأكد على ضرورة طمأنة العاملين الموقعين عقود عمل مع المستشفى بأنها قانونية ومعتمدة و تحت الإجراء النهائي لدى وزارة العمل ، مشيدا قي السياق نفسه بتعاون وزارة العمل مع المستشفى، وطالب من مدير الشؤون الإدارية متابعة الإجراء من اجل المساهمة في تذليل الصعوبات أمام الاعتماد النهائي للعقود .

واستعرض المجتمعون المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل في المستشفى والتي أدت لتدني مستوى الخدمات في بعض الأقسام ومنها النقص الحاد في التمريض التخصصي في الأقسام الجراحية والعنايات، والخطوات التي يجب اتخاذها لتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تنفيذ البروتوكول المعتمد من منظمة الصحة العالمية فيما يخص الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة ” كورونا”، داخل المستشفى لتجنب الإصابة بالفيروس حفاظا على سلامة المرضى، والعمل على توفير احتياجات السلامة للعاملين بالمستشفى، ودعم مكتب مكافحة العدوى حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له وضخ عناصر على درجة عالية من الكفاءة والمهنية.

كما تم استعراض نسبة الانجاز في عدد من المشروعات القائمة بالمستشفى وتعثر البعض منها بسبب بيروقراطية الإدارة من قبل الجهات ذات العلاقة والتأكيد على ضرورة استكمالها نظرا لأهميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى