ليبيا

تحدير بحري وريح نشط: الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا

نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة وفقا للمركز الوطني للارصاد والتنبؤات الجوية بداية من اليوم الجمعة.

ملخص عام :-

طقس متقلب على مناطق الشمال مع رياح باردة نشطة الى قوية وفرصة لسقوط أمطار جيدة خاصة على مناطق الشمال الشرقي .

رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة – جبل نفوسة:-

فرصة سقوط امطار تكون جيدة على بعض المناطق ، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة الى قوية السرعة تتحول من مساء السبت الى شمالية غربية تصل سرعتها الى (60 كم/ساعة) مما تسبب في اثارة الاتربة والغبار على بعاض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بيم (15-20) درجة مئوية ولا تتجاوز (14) درجة على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاض يوم الاحد .

الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:-

فرصة لسقوط امطار جيدة ليوم الغد مصحوبة بزوابع رعدية احيانا ومتوقع ان تكون غزيرة يوم الاحد خاصة على المنطقة الممتدة من المرج الى الجبل الاخضر مما تسبب في جريان بعض الاودية المحلية والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها يوم الاحد الى (60 كم/الساعة) ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (17-21) درجة مئوية ولا تتجاوز (15) درجة على مرتفعات الجبل الأخضر .

#الحالة_الجوية_السائدة_والمتوقعة بمشيئة الله تعالى


الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

السماء قليلة السحب والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا وتتحول يوم الاحد الى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16-23) درجة مئوية .

الكفرة- السرير- تازربو:-

السماء قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه الى جنوبية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22 – 28) درجة مئوية. 

نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا ليوم الجمعة .

 نشرة الصيد البحرى المتوقعة على ساحل ليبيا اليوم الجمعة ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للإرصاد الجوية.

التحذير :

ريح نشط باش على سواحل طرابلس – الخمس- بنغازي وشحات تصل سرعته إلى (25) عقدة.

* الساحل من رأس أجدير إلى سرت:

السماء مغيمة مع سقوط امطار متوسطة ومتفرقة من الساحل وريح باش سرعته ما بين (10 – 20) عقدة تصل الى (25) عقدة على ساحل طرابلس والخمس وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50 – 1.50) متر ، والبحر قليل الاضطراب ويكون خفيف الموج على ساحل زوارة ودرجة حرارة سطح البحر (20 – 22) درجة مئوية والرؤية جيدة وتكون متوسطةاثناء سقوط الامطار .

* الساحل من الخليج إلى طبرق:ـ

السماء مغيمة مع سقوط أمطار متوسطة ومتفرقة على الساحل الممتد من بنغازي الى شحات والريح باش سرعته ما بين (10 – 20) عقدة تصل الى (25) عقدة على ساحل بنغازي وشحات وارتفاع الموج يتراوح ما بين (1.00 – 2.75) متر ، والبحر خفيف الموج الى قليل الاضطراب ويكون مضطرب هذه الليلة على ساحل بنغازي وشحات ودرجة حرارة سطح البحر (20 – 22) درجة مئوية والرؤية جيدة وتكون متوسطة أثناء سقوط الامطار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى