ليبيا

الوعود كثيرة .. والأوضاع مريرة : ” سوتشي ” .. قمة العبارات المكررة !

 الوعود كثيرة .. والأوضاع مريرة :

” سوتشي ” .. قمة العبارات المكررة !

 

مثلما بدأت انتهت أعمال قمة روسيا – أفريقيا بمدينة سوتشي الروسية  وهي القمة الأولى من نوعها وشارك فيها عشرات رؤساء الدول والحكومات وترأس القمة الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية ، فلا جديد غير تكرار نفس العبارات ولاحلول وضعتها هذه القمة .

السراج رئيس المجلس الرئاسي وصف في كلمة عن ليبيا وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة الوفاق القمة بأنها حدث مهم في تاريخ العلاقات الإفريقية الروسية، قائلاً :” إنني أتيت وأنا أحمل معي قضية بلادي التي تمر بظروف استثنائية وأزمة خطيرة سببها التدخلات الخارجية السلبية في الشأن الليبي التي نجم عنها انقسام سياسي ومؤسساتي، تفاقم ليصل إلى عدوان عسكري على عاصمتها وضواحيها بتشجيع وتمويل خارجي ودعم عسكري من بعض الدول، في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن”.

وتحدث السراج عن توقيت”العدوان” الذي ارتكب في وقت كانت فيه الاستعدادات تجري لعقد مؤتمر وطني يجمع كل الليبيين  لإيجاد حل سياسي لأزمة بلادهم فنسف الاعتداء تطلعاتهم وجهود المجتمع الدولي.

وفند رئيس المجلس الرئاسي بأن هذه الحرب هدفها محاربة الإرهاب، مشيراً لمعارك تحرير سرت من تنظيم داعش الإرهابي ومواصلتها رصد واستهداف فلول الإرهابيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى