الاقتصادية

الليبية للاستثمار تشارك في فعاليات منتدى أفريقيا للطاقة بالعاصمة الكينية نيروبي .

شاركت المؤسسة الليبية للاستثمار في منتدى أفريقيا للطاقة بالعاصمة الكينية نيروبي بوفد ترأسه رئيس المؤسسة ” علي محمود “.

وأكد رئيس المؤسسة خلال فعاليات المنتدى على أهمية مشاركة ، وانخراط فريق المؤسسة في الملتقيات الدولية ومواكبته للنمو والتطور والمستجدات المتسارعة .

وقال ” محمود ” أن مشاركة المؤسسة يهدف إلى استكشاف الفرص الاستثمارية في مجال إنتاج الطاقات المتجددة لأنها هي الاستثمار الواعد الذي سيتم التركيز عليه في السوق الليبي، والتي وضعته المؤسسة كمسار استراتيجي مهم و مبادرة استثمارية تحقق عوائد مالية ومنافع اقتصادية واجتماعية وبيئية.

وبحسب ما نشرته المؤسسة عبر موقعها الالكتروني فأن هذه المشاركة تأتي في إطار اهتمام وتوجه المؤسسة، للاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، ولاسيما الطاقة الشمسية، والتي أعلنت عليها المؤسسة سابقا بأنها ضمن المبادرات الاستثمارية التي سيتم تنفيذها في الداخل خلال سنة 2023م، .

حيث ركزت المشاركة في انخراط فريق (محفظة النفط والغاز بالمؤسسة) في مناقشات تتمحور حول التجارب السابقة للدول المشاركة والسباقة في إنشاء محطات الطاقات المتجددة، وإمكانية نقل المعرفة والخبرة من هذه الدول إلى السوق الليبي، لتكون المؤسسة رائدة في مجال المبادرات الاستثمارية المتعلقة بإنتاج وتوليد الطاقات المتجددة لتلبية وإستيعاب نمو الطلب على الطاقة في السوق الليبي، والمساهمة في تخفيض انبعاثات الكربون.

وفي ذات السياق كان للمؤسسة حضور بارز في المنتدى حيث مثل مدير محفظة النفط والغاز ” أيمن الفكحال ” كمتحدث عن المؤسسة الليبية للاستثمار في جَلسة حوارية ضمت ممثلي صناديق ثروة سيادية عالمية أخرى.

وكان المنتدى قد افتتح فعالياته رئيس جمهورية كينيا بحضور عدد من وزراء الطاقة والكهرباء ورؤساء الصناديق السيادية من مختلف الدول الأفريقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى