الصحية

الشمام لصحيفة ليبيا الإخبارية:- …لاصحة لشائعات انتهاء صلاحية لقاح “سينوفارم الصيني .Sinopharm

خاص

نفى مدير إدارة المخازن والتوزيع بجهاز الامداد الطبي الدكتور عبدالعزيز الشمام، ماتناولته بعض وسائل الاعلام عن انتهاء صلاحية شحنة من لقاح “سينوفارم الصيني “، جرعة أولى وثانية.Sinopharm

وأكد الشمام بأن مخازن الحلقة الباردة بالجهاز استلمت شحنة اللقاح يوم 17 أكتوبر الماضي تقدر بعدد ثلاثة مليون جرعة تنتهي صلاحيته في شهر يوليو “7” / 2023 . وتم الافراج عليها من قبل مركز الرقابة على الاغذية والادوية بعد استكمال التحاليل المخبرية اللازمة، وفق الية التوزيع المعتمدة من المركز الوطني لمكافحة الامراض.

وطالب الجهات الرقابية الحضور لمخازن الجهاز للاطلاع على صلاحية اللقاح وآلية التخزين في مخان الحلقة الباردة، وكذلك المواطنين عدم الانجرار وراء الشائعات، وحثهم التوجه لمراكز منح اللقاح المعتمدة من المركز الوطني لمكافحة الامراض لتجنب الإصابة بالفيروس.

يذكر ان مخزن الحلقة الباردة بالجهاز لازال يواصل توزيع اللقاح المضاد لفيروس” كورونا”، على الفروع بحضور أمين المخزن الدكتور عبدالمنعم العوزي، وعدد من المختصين، حيث تسلم فرع المنطقة الوسطى خلال اليومين الماضيين عدد”128.360 ألف جرعة من اللقاح الصيني نوع Sinopharm جرعة أولى وثانية، وعدد 29.000 الف جرعة من اللقاح الأمريكي ” pfizer “،.

فيما استلم فرع المنطقة الشرقية عدد 283.700 الف جرعة

من اللقاح الصيني Sinopharm جرعة أولى وثانية، واستلمت ادارة الخدمات الصحية طرابلس التابعة لفرع الغربية عدد 164.360 ألف جرعة من اللقاح الصيني Sinopharm جرعة أولى وثانية.

وأكد الدكتور العوزي، على أنه جاري التنسيق لإرسال شحنة لفرع فزان، واستمرار الجهاز في توزيع اللقاح على الفروع حتى يصل لمستحقيه في كل مناطق ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى