محليات

السفير التركي يزور مدينة بنغازي ويلتقي عدد من المسئولين بالمدينة

 زار السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز رفقة وفد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال الأتراك، السبت الماضي، مدينة بنغازي والتقى عدداً من المسئولين في المجلس البلدي للمدينة وعدداً من أعضاء مجلس النواب.

وذكر المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي إن السفير التركي والوفد المرافق له التقى مع رئيس المجلس البلدي الصقر أبوجواري، وعضو مجلس النواب بدر النحيب، ووكيل الشؤون الفنية بوزارة الداخلية فرج قعيم، ورئيس الغُرفة التجارية بنغازي صالح العبيدي وعدد من رجال الأعمال في مدينة بنغازي .

وناقش اللقاء سبل افتتاح القنصلية التركية في بنغازي، وفتح رحلات جوية وبحرية بين تركيا والمنطقة الشرقية في ليبيا وعودة الشركات التركية للعمل في مدينة بنغازي للاستفادة من الخبرات التركية في مجالات البُنية التحتية والإعمار.

وأشاد السفير التركي في كلمة عقب وصوله بحُسن الاستقبال مُؤكداً أهمية التعاون المُشترك لما فيه مصلحة الجميع ورغبة الجانب التركي في تفعيل الحركة الاقتصادية و التجارية المُشتركة وعمل كُل ما من شأنه تقوية العلاقات التركية الليبية من خلال تعزيز التعاون في الجوانب الاقتصادية والتجارية والخدمية .

ومن جانبه أكد رئيس المجلس التسيري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري على ضرورة تحقيق تعاون جاد وُمثمر وأهمية فتح القُنصلية التركية وعودة الطيران المُباشر بين بنغازي وإسطنبول وعودة الشركات التركية للعمل في بنغازي خاصة تلك التي لديها تعاقُدات سابقة في المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى