ليبيا

السراج : البلديات نجحت ولقاءاتنا التشاورية هدفها قراءة الواقع

في لقائه بالعمداء :

في لقائه بالعمداء :

السراج : البلديات نجحت ولقاءاتنا التشاورية هدفها قراءة الواقع

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج  الخميس الماضي مع عمداء المجالس البلدية سبل الوصول إلى رؤية مشتركة تجاه الأزمة الراهنة وقضايا الوطن بشكل عام.

السراج أشاد بحسب مكتبه الإعلامي بدور البلديات الذي لم يقتصر على تقديم الخدمات للمواطنين بل كان لمسئوليها دوراً وطنيا هاما في المساهمة الفعالة في مسار الحوار السياسي.

وقال السراج إن المجالس البلدية التي تحظى بثقة الشعب وجاءت عبر صناديق الاقتراع هي الدليل العملي على بداية تجسيد المسار الديمقراطي على أرض الواقع وهي بداية لا يمكن القفز عليها وأنها ستستكمل بانتخابات تشريعية ورئاسية في إطار الدولة المدنية.

وقال :”إن اللقاءات التشاورية هدفها تحفيز العقول وتحريك الأذهان وقراءة الواقع وما يجري من حراك إقليمي ودولي قراءة صحيحة وصولا إلى مشروع وطني يعكس القواسم المشتركة ويعبر عنا جميعا”.

وأضاف:” الوضع العام لم يعد يحتمل المزيد من المناورات والمراوغات والمزايدات السياسية ويجب أن نكون جميعا في مستوى المسؤولية التاريخية ونتفاعل إيجابيا بصدق وإخلاص لنصل ببلادنا إلى بر الأمان”.

رئيس المجلس الرئاسي قال إن لقاءات التشاور في حد ذاتها جسور تواصل تعيد وصل ما انقطع وتبني الثقة بين مختلف التوجهات السياسية وانه على ثقة في قدرة النخب والفعاليات الوطنية على الوصول لتوافق يمكن البلاد من اجتياز الأزمة الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى