الرياضة

الأهلي بنغازي يكسب الديربي بفوزه على جاره النصر

تغلب فريق الأهلي بنغازي على منافسه التقليدي النصر بهدف دون مقابل في لقاء الديربي الذي جمع بينهما على ملعب شهداء بنينا السبت الماضي وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة والأخيرة لمرحلة الذهاب بالدوري الممتاز لكرة القدم.
وجاء هدف الأهلي الوحيد من ركلة جزاء سجلها المدافع حامد الثلبة في الدقيقة 71 من زمن المباراة.
وبهذا الفور أنهى الأهلي مرحلة الذهاب في صدارة المجموعة الأولى برصيد 27 نقطة بينما توقف رصيد النصر عند 16 نقطة في المركز الثالث.
دخل ناصر الحضيري مدرب النصر المباراة بتشكيلة ضمت / جواد رزق , مالك الميلادي , علي سلامة , أحمد المقصي ,عبد القادر حوليلات , عبدالسلام ديقا ، محمد التوهامي ، يحيى الزليطني ، نانينيو ، عامر التاورغي ، سالم روما.
وفي المقابل بدأ رادان مدرب الأهلي بنغازي الديربي بتشكيلة مكونة من / مراد الوحيشي ، حامد الثلبة ، أبوبكر بوعقيلة ، علي يوسف ، جمعة بورقيقة ، ربيع اللافي ، عبد الله بلعم ، طارق همام ، فاضل سلامة ، أكرم الزوي ، هيثم الجويني.
وبادر الأهلي بالهجوم وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 7 عبر أكرم الزوي لكن الأخير لم يستثمر العرضية التي أرسلها فاضل سلامة.
فيما لاحت للنصر فرصة للتسجيل في الدقيقة 9 من تمريرة بينية أرسلها نانينيو صوب التاورغي الذي لم يصل للكرة مهدرا الهجمة.
كما أضاع يحيى الزليتني فرصة ثمينة في الدقيقة 23 بعدما تلقى كرة متقنة من سالم روما داخل منطقة الجزاء.
وعاد النصر في الدقيقة 33 للتهديد عبر تسديدة مالك الميلادي التي تصدى لها الوحيشي وقائم الأهلي.
وحاول أكرم الزوي الوصول لمرمي النصر بكرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لجواد رزق قبل أن يحصل النصر على ركله جزاء في الدقيقة 71 نفذها الثلبة بنجاح موقعا على الهدف الوحيد لهذا الديربي.
وكاد الزليتني أن يعدل النتيجة بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 74 لكن مراد الوحيشي تألق وحولها للركنية.
وعاد مراد الوحيشي حارس الأهلي للتألق ليبعد كرة في الدقيقة 80 من الزليتني أيضاً ثم عاد بعد دقيقة ليبعد ببراعة كرة عكسية منقداً مرماه من هدف التعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى