الصحية

استئصال كتله ورميه عند الفقرة الصدرية الرابعة لمريض يشتكي من ألم في الظهر

في المستشفى الجامعي طرابلس ..

استئصال كتله ورميه عند الفقرة الصدرية الرابعة لمريض يشتكي من ألم في الظهر

خاص

لازال أطباء المستشفى الجامعي طرابلس يسجلون الانجازات الطبية رغم ” الكورونا”، بنجاح العملية التي أجراها رئيس قسم جراحه المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور” فيصل طالب”، والفرق الطبي المرافق له خلال اليومين الماضيين لمريض يبلغ من العمر 60عام .يشتكي من الم شديد في الظهر خاصة الفقرات الصدرية ما أدى إلى نقص في الوزن و الإحساس في الأطراف السفلية للجسم .وضعف شديد في القدمين وإمساك حاد .

ومن خلال صور الرنين المغناطيسي تبين وجود كتله ورميه تحديدا عند الفقرة الصدرية الرابعة أدت إلى وجود ضغط شديد جدا علي الحبل الشوكي عند المستوي الصدري وهو ما أدي بالتالي إلي وجود الأعراض.

وبعد تشخيص الحالة قرر الأطباء سرعة إجراء العملية لتخفيف الألم على المريض و استئصال الكتلة الورمية واخذ عينه وإرسالها لقسم الباثولجي لإجراء التحاليل اللازمة.

وعقب العملية التي استمرت لأكثر من ساعتين وضع المريض في حجرة الملاحظة وبعد تحسن حالته نقل لقسم الأعصاب لاستكمال العلاج له وفي انتظار نتائج تحليل العينة.

وأشاد الدكتور ” طالب”، بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له لضمان نجاح العملية التي رافقه فيها كل من الدكتور “محمود خليل إدريس”، “حنين عبدالوهاب”، فيما التخدير د” محمد اليعقوبي”، والسكراب “صفيه ، زهره، سميره “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى