الاقتصادية

اتفاقية لتعزيز التعاون بين غرفة تجارة طرابلس وهيئة الخدمات التسويقية بإندونيسيا

جرى صباح الأثنين الموافق للخامس والعشرين من شهر يناير الماضي التوقيع على خطاب النوايا لتطوير الاتصال وبناء قدرات مؤسسات الأعمال بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس ، وهيئة الخدمات التسويقية بمؤسسات الأعمال الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة في إندونيسيا (SMESCO).

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي احتضنته غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس بين السيد ناجي أبوجعلال نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة ، والسيد محمد عمار معروف القائم بأعمال جمهورية إندونيسيا لدى ليبيا الذي أدى زيارة للغرفة بالخصوص .

الاجتماع الذي حضره السادة الأعضاء ( د. إبراهيم ارحيل ، ومحمد خناجر ، والسيدة مريم المغربي ) والسيد محمد دوزان المدير العام ، والسيد لطفي بن لاغا مدير إدارة العلاقات والتعاون ، والدكتور مصطفى رحاب المستشار القانوني ، جرى خلاله تبادل وجهات النظر في تفاصيل كثيرة تعني بتوثيق عرى التعاون بين قطاع الأعمال في ليبيا وإندونيسيا عبر بوابة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس التي تضم عشرات الآلاف من الشركات والمؤسسات الخاصة الفاعلة في النشاط التجاري والصناعي والخدمي .

في مستهل الاجتماع رحب السيد ناجي أبوجعلال بالسيد محمد عمار معروف القائم بإعمال جمهورية إندونيسيا لدى ليبيا مثمنا حجم الثقة التي توليها الجهات المعنية في إندونيسيا في الدور الريادي الفاعل الذي تقدمه غرفة تجارة طرابلس في خدمة الاقتصاد الوطني .

وبين السيد ناجي أبوجعلال إلى أن هذا الاجتماع هو الثاني في إطار الاتفاقية الموقعة بين غرفة التجارة طرابلس ومؤسسة ” سميسكو ” التي تعني بدعم المشروعات الصغير والمتوسطة ، والمتضمن أوجه التعاون مع غرفة تجارة جاكرتا التي تضم العديد من هذه الشركات . مؤكدا على أن هذه الاتفاقية ستأخذ الاهتمام الكافي لبلورة مستهدفاتها على أرض الواقع ، وبالتالي أن أي ترتيبات يضعها الدكتور إبراهيم ارحيل عضو مجلس الإدارة المكلف بالعمل الخارجي بالغرفة ، والسيد لطفي بن لاغا مدير إدارة العلاقات والتعاون ستكون محل اهتمام وجدية في التنفيذ .

ومن جهته عبرالقائم بالأعمال الإندونيسي عن امتنانه وسعادته بحجم الحفاوة وجدية التعامل التي لاقاها من قبل المسئولين بالغرفة ، مبينا أن إندونيسيا بلد زاخر بالقدرات البشرية في كافة المجالات، وبكم المنتجات المختلفة، والتي من بينها صناعة السكر والصناعات المبنية على المنتجات الزراعية بشكل عام .

يشار إلى أن خطاب النوايا الموقع من قبل السيد محمد قدح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة طرابلس والسيد (Leonard Theosabrata) ورئيس مؤسسة ” سميسكو ” يتضمن تعزيز أنشطة التعاون التجاري والفني بمؤسسات الأعمال الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال المعارض والمؤتمرات الاقتصادية بكافة الوسائل المتاحة للمنتجات المستهدفة في البلدين كليهما.

كما يستهدف تعزيز قدرات مؤسسات الأعمال الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال مشروعات محتملة للتعاون لدعم البلدين تجاريًا واقتصاديًا ودعم الاستثمار من خلال التعاون مع مؤسسات أخرى من إندونيسيا وليبيا.

إلى جانب تعزيز النشاطات التي ستعقد بواسطة مؤسسة “سميسكو” وغرفة تجارة طرابلس، فيما يتعلق بدعم وتقوية مؤسسات الأعمال الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسط وإطلاق أي مجالات أخرى للتعاون، بشرط ألا تخرق القوانين واللوائح المعمول بها في البلدين، والعمل من أجل تجهيز اتفاقية شاملة ومستدامة وأكثر تفصيلاً.

يُشار إلى أن هذا الاجتماع هو الثاني في إطار الاتفاقية المُوقّعة بين غرفة التجارة بطرابلس ومؤسسة “سميسكو”، التي تُعني بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى