الصحية

إجراء “213” عملية في قسم جراحة المسالك البولية والكشف على “6139” مريض في العيادات الخارجية

 خلال النصف الأول من العام الحالي في المستشفى الجامعي..

 خلال النصف الأول من العام الحالي في المستشفى الجامعي..

إجراء “213” عملية في قسم جراحة المسالك البولية والكشف على “6139” مريض في العيادات الخارجية

خاص

سجل قسم جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي طرابلس إجراء عدد” 213″ عملية خلال النصف الأول من العام الحالي 2020م مابين بسيطة وكبيرة بتقنيات حديثة.

فيما سجلت عيادة جراحة المسالك البولية الخارجية تقديم خدمة طبية لأكثر من “6139” حالة مابين الكشف وإجراء الجهاز والمداواة والعلاج الكيماوي.

هذا وسجل القسم عدد” 367″ حالة دخول منهم “126” نساء وأطفال،وعدد”241″ رجال، وبلغت عدد الحالات التي ترددت على القسم في الفترة المسائية”1638″.

بدوره أشاد رئيس القسم الدكتور ” ناصر الفقي”، بالجهود التي يبذلها العاملين في القسم بمختلف تخصصاتهم لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى موضحا بأن هذه المجهودات تأتي في إطار خطة العمل التي انتهجها ل قسم المسالك البولية من أجل إعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج بالداخل، وتخفيف عبء مصاريف إجراءها في مصحات القطاع الخاص لذوي الدخل المحدود.

وأكد ” الفقيه” بأن الخدمات التي قدمها القسم طيلة الأشهر الماضية بعد إدخال عدد من الأجهزة الحديثة التي أسهمت بشكل مباشر في زيادة إقبال المرضى على تلقى الخدمة الطبية ورغبة القسم في إضافة عديد الأجهزة منها جهاز علاج القصور الدموي للعضو الذكري الذي يعتبر البداية لتطوير عيادة تخصصية لعلاج أمراض الذكورة وأمراض العجز الجنسي، والعمل على تشغيل” لهوليوم ليزر في عمليات الحصى وأورام المثانة وضيق مجرى البول ، وعلاج انسداد الكلى واستعادة وظيفتها.

وأعلن رغبة القسم في توفير جهاز قياس ضغط المثانة وتجهيز صالة العمليات بالعيادة للحالات اليومية التشخيصية، واعتماد برنامج تطوير القسم لأربعة وحدات لتطوير الخدمات التي يقدمها، بالإضافة لرغبته في زيادة أيام جراء العمليات حتى يتجاوز قائمة الانتظار ويتسنى للمريض إجراء العملية عقب تحديد موعدها مباشرة، والعمل على رفع كفاءة العاملين على الأجهزة من خلال الدورات التدريبية المكثفة من أجل الحصول على أفضل النتائج.

يذكر أن قسم المسالك البولية يضم نخبة من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والمهنية في مجال تخصصهم وهم:-

الاستشاريين:-

” ناصر الفقي، علي الشعافي، عبدالفتاح المشيطي”

الاختصاصيين:-

“سليم أبوعنيزة، طارق سنان، أيمن المقدمي، محمد شوبار، عبدالكريم الشريف، محمد الكبير”

الأطباء:-

“غازي منصور، هشام بن سكينن ابراهيم الطيب، عبدالمعطي حدود، محمد السايس، محمد العراب، محمد البيشي، محمد ضوء، وليد ارحومة، مناني عبدالهادي، هشام جدور، محمد يوسف، عبدالهادي ابوثري، اسماء عاشور، معتز الرحال، عبد المجيد العربي ، محمد يوسف ، علي سالم”.

بالإضافة لطاقم التمريض بالعيادة والإداريين وفني العمليات وأطباء التخدير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى