الاقتصاديةليبيا

إجراءات المراجعة الماليّة الدوليّة لفرعي المصرف المركزي جاهزة !

البعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا :

ليبيا – أعلنت الممثّلة الخاصّة للأمين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدّة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز أمس الإثنين، عن استكمال الاجراءات الضروريّة للشروع في المراجعة الماليّة الدوليّة لفرعي مصرف ليبيا المركزي.

البعثة الأمميّة أشارت بحسب الموقع الرسمي التابع لها إلى أن ذلك يأتي تتويجًا لمسار بدأه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في 10 يوليو 2018 في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طلب فيها من الأمم المتحدة تيسير مراجعة دوليّة لحسابات فرعي مصرف ليبيا المركزي في طرابلس والبيضاء، كسبيل لاستعادة النزاهة والشفافيّة والثقة في النظام الماليّ الليبيّ وتهيئة الظروف اللازمة لتوحيد المؤسسات الماليّة الليبيّة.

وأكدت على أنّ المراجعة الماليّة الدوليّة تعدُّ أولويّة قصوى للجنة المتابعة الدوليّة المعنيّة بليبيا والتي أنشئت خلال عمليّة مؤتمر برلين، لافتةً إلى أنه مع بدء هذه العملية سوف تكون أنظار المجتمع الدولي والشعب الليبي تراقب عن كثب لضمان التعاون التامّ من جانب جميع الأطراف مع هذه العمليّة.

البعثة الأممية نوّهت إلى أنها ستنسق بشكل وثيق مع سلطات ديوان المحاسبة الليبي في غرب ليبيا وشرقها خلال عملية المراجعة المالية الدولية، متوقعةً أن تجري السلطات الوطنيّة للمحاسبة ما يوصى به من متابعة أو تدقيقات ماليّة مركّزة كنتيجة للمراجعة الماليّة الدوليّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى