ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة تلتقي ممثلة الامم المتحدة للمرأة.

استقبلت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية  السيدة / مبروكة توغي عثمان ، السيدة / بيغونيا لاساغباستر، ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في ليبيا وتونس ، بمكتبها اليوم الاربعاء الموافق 7/4/2021 .

وحضر اللقاء كل من السيدة / زينب اللافي – المستشارة القانونية بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية و مكتب التعاون الدولي الممثل في السيدة / منال الهمشري – رئيسة قسم الدول الاوروبية ، السيدة / ارجوان اللافي – رئيسة قسم المنظمات الدولية والاتفاقيات ، والسيدة / ايناس سعيد رئيسة قسم الترجمة الفورية .

ناقش اللقاء الدور المهم الذي تضطلع به وزارة الثقافة في توعية المجتمع على اهمية المشاركة  الكاملة والفعالة للنساء والشابات في عمليات السلام والحكم المحلي.

كما تطرق اللقاء الى ضرورة  تعزيز دور المرأة  في الحياة السياسية وتمكينها من تولي المناصب القيادية والمشاركة في العملية الانتخابية ومكافحة كل اشكال العنف الانتخابي الذي تتعرض له النساء والشابات الليبيات.

كما اتفق الطرفان على اهمية انشاء برامج مشتركة مثل الدورات التدريبية والندوات التثقيفية والتنسيق في اجراء برامج مكثفة عبر الانترنت لتوعية النساء بدورهم السياسي والاجتماعي وعدم اغفال مشاركة النساء في المناطق الريفية.

وتم في هذا اللقاء مناقشة دور المراة فى مشروع  المصالحة الوطنية فى الجنوب  الذي اثنت فيه بيغونيا على نتائجه الطيبة وتمنت على السيدة الوزيرة ان تترأس فيه احد لجان المصالحة.

من ناحيتها أكدت  السيدة الوزيرة على استعدادها دعم هذه البرامج مُشيرة الى ان المرأة هي لبنة الاساس في بناء المصالحة الوطنية وتحقيق الوئام داخل النسيج الاجتماعي، وانها ترحب بكل الافكار والبرامج التي تعمل على تكافوا الفرص والمساواة بين الجنسين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى