" /> وزارة الصحة تعلن إجراء أول عمليتي قسطرة قلبية بمستشفى الزاوية بعد توقف خمس سنوات - صحيفة ليبيا الاخبارية
الصحية

وزارة الصحة تعلن إجراء أول عمليتي قسطرة قلبية بمستشفى الزاوية بعد توقف خمس سنوات

مصداقا لما نشرته ليبيا الإخبارية حول توقف القسطرة العلاجية:

مصداقا لما نشرته ليبيا الإخبارية حول توقف القسطرة العلاجية:

وزارة الصحة تعلن إجراء أول عمليتي قسطرة قلبية بمستشفى الزاوية بعد توقف خمس سنوات

مصداقا لما نشرته ليبيا الإخبارية في العدد قبل الماضي حول توقف القسطرة العلاجية عن العمل في جل المستشفيات الليبية على الرغم من أهميتها في إنقاذ حياة المئات من المرضى الذين يحضرن لأقسام الإسعاف في حالات صحية حرجة جداً مايضطرهم التوجه بالمريض لمصحات القطاع الخاص التي تنهك كاهلهم .
وطالبوا المسؤولين في وزارة أن يضعوا صيانة المعدات من أولى اهتماماتهم وخاصة في هذه الأقسام لأن أي تأخير في إنقاذ حياة المريض تكلفه حياته، وأي تأخير في صيانة الجهاز تساهم في مشكلة أخرى وهي انتهاء صلاحية الدعامات التي تزرع في شريان قلب المريض والموجودة في مخازن الإمداد بالمستشفيات .

في وهذا السياق أعلنت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على شبكة التواصل إجراء أول عمليتي قسطرة قلبية تشخيصيتين بمستشفى الزاوية التعليمي، بعد أن توقف إجراؤها داخل المستشفى منذ ما يقارب الـ 5 سنوات.
وأوضح مدير الشؤون الطبية بالوزارة الدكتور ” الطاهر سليمان “، أن الوزارة قامت بصيانة الجهاز بمستشفى الزاوية التعليمي بعد توقفه عن العمل في أبريل عام 2014؛ مشيرًا إلى أهمية وفاعلية إجراء القسطرة التشخيصية لشرايين القلب في إطلاع الطبيب المتخصص على الجوانب كافة المحيطة بالقلب ، ووضع الشرايين بصورة دقيقة.
وأكد بأن الوزارة ستقدم دعمها للمستشفى لإجراء عمليات القسطرة القلبية بقسميها التشخيصي والعلاجي بعد توفير الدعامات؛ الأمر الذي سيساعد وبشكل “كبير” في إنقاذ حياة الكثير من المرضى وتحسن حالتهم الصحية وقدراتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية .
هذا وقد أعلن مستشفى الزاوية التعليمي عن نجاح عمليتي قسطرة تشخيصيتين أجراهما استشاري أمراض باطنة القلب “د.خالد كشلاف” فيما ستُجرى عمليتا قسطرة تشخيصيتين أيضًا بعد نجاح العمليتين السابقتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق